خطة د، الإبادة والتنظيف المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية | خطة د، الإبادة والتنظيف
تاريخ النشر: 03-02-2024

بقلم: *ميسر السردية

الخطة" د "هي الخطة التي وضعتها العصابات الص.هيونية عام ١٩٤٨،والتي اعتمدت مبدأ" الإبادة وتنظيف" الأرض من سكانها، وتالياً نصها كما وردت في كتاب بن غوريون يوميات الحرب.
هي الخطة العسكرية الصهيو.نية للسيطرة على فلسطين، وتحويلها إلى دولة يهود.ية،بعد طرد سكانها العرب منها. وتنص الخطة د في مقدمتها على أن الهدف من تنفيذها هو السيطرة على مساحة الدولة اليهو.دية والدفاع عن حدودها(وفقا لقرار تقسيم فلسط.ين)،وكذلك عن مناطق الاستيطان والسكان اليهو.د خارج تلك الحدود، ضد عدو نظامي أو شبه نظامي أو غيره، الذي يعمل في قواعد واقعة خارج مساحة الدولة أو داخلها.
وبعد أن تعلن الخطة تبنيها التعليمات المنصوص عليها في الخطط السابقة، تأمر باتخاذ الإجراءات الملائمة العسكرية أو غيرها، لتأمين سلامة المستوطنين اليهو.د وممتلكاتهم، ولأجل تأمين جهاز الدفاع بشكل ناجح، ينبغي القيام بنشاط ضد قرى العدو العربية، بما فيها "إبادة القرى، حرق وتفجير وتلغيم الخرائب" خاصة بالنسبة إلى القرى التي ليس في إمكاننا السيطرة عليها بشكل دائم.
ويتم ذلك بواسطة تطويق القرية وإجراء تفتيش داخلها. وفي حال المقا9مة، تُباد القرى المسلحة ويُطرد السكان إلى ماوراء حدود الدولة. أما بالنسبة إلى القرى التي لاتبدي مقا9مة، فتسيطر عليها القوات اليهو.دية وتقوم من بين ماتقوم به، باعتقال كل الأشخاص المشتبه في أمرهم من الناحية السياسة. "وكثيرا ماتم قتل مثل أولئك الأشخاص رميًا بالرصاص فيمابعد". كذلك ينبغي السيطرة على الأحياء العربية المعزولة في المدن الكبرى، وطرد السكان العرب منها إلى مكان التجمع الرئيسي للعرب في تلك المدن، وتتم هذه الأعمال وفقاً للخطوط نفسها التي شُرحت بالنسبة لمحور القرى. وقد نفذت الهاغاناة و بعذها الجيش الإسرائيلي،هذه الخطة على نطاق واسع، مما مكنها من "تنظيف" تلك المساحة من فلسط.ين التي احتُلت سنة ١٩٤٨، من معظم سكانها العرب وقراهم.
* هذا ما حدث وما خطته ايديهم.. والملفت أن مايجري حاليا هو تنفيذ لذات الخطة د. إبادة، تنظيف، تصفية للمدنيين...ترحيل و تهجير.


جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2021 - 2013