جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 أمريكا | ترامب: الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع أي بلد لمحاربة التطرف وتنظيم “داعش” الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم أمريكا | ترامب: الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع أي بلد لمحاربة التطرف وتنظيم “داعش” الإرهابي


2
جدد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب استعداده للتعاون مع أي بلد في محاربة التطرف وتنظيم “داعش” الإرهابي، وكان ترامب أكد في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في الثاني عشر من الشهر الماضي أن تركيز الولايات المتحدة يجب أن ينصب باتجاه القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مشيرا إلى أن لديه وجهة نظر “مغايرة” عن الرئيس باراك أوباما ولا سيما فيما يتعلق بدعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة”.
وقال ترامب خلال أول تجمع له بعد الانتخابات في ولاية أوهايو الليلة الماضية وفق ما نقلت عنه وكالات انباء.. “سننتصر على تنظيم داعش وسنقدم بالوقت نفسه سياسة خارجية جديدة وسنتوقف عن إسقاط أنظمة الدول الاخرى أو التدخل بسياساتها الداخلية”.
وأشار ترامب إلى أن أمريكا يجب أن تتوقف عن محاولة “بناء ديمقراطيات” بالخارج أو التدخل بطريقة “غير واعية في أمور لا يحق لها التواجد فيها” لافتا إلى أن سياساته سترتكز على الحفاظ على أمن الولايات المتحدة والقضاء على تنظيم “داعش”.
ودعمت إدارة أوباما منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وأنشأت لهم معسكرات تدريب في دول مجاورة بما فيها تركيا والأردن والسعودية وقدمت لهم أطنانا من الأسلحة متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الإرهاب الذي تدعمه مع حلفائها في أوروبا والمنطقة وارتداده على هذه الدول نفسها.
وتعهد الرئيس الأمريكي المنتخب بتوحيد أمة “منقسمة جدا” وقال: “نحن ندين عدم التسامح والأحكام المسبقة بأشكالهما كافة وندين الكراهية وننبذ بقوة لغة الإقصاء والتفرقة”.
إلى ذلك جدد نائب الرئيس الأمريكي المنتخب مايكل بنس خلال اتصال هاتفي مع مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني امس التزام الرئيس المنتخب دونالد ترامب بمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، بدورها شددت موغيريني على أهمية النجاح في محاربة تنظيم “داعش”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 508


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top