جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السويد تنتقد خططاً اسرائيلية جديدة لتوسيع مستوطناتها في الضفة الغربية وشرعنتها

أخبار الأمة العربية والعالم السويد تنتقد خططاً اسرائيلية جديدة لتوسيع مستوطناتها في الضفة الغربية وشرعنتها


1
انتقدت وزارة الخارجية السويدية خطط كيان الاحتلال الإسرائيلي لإقرار مذكرة تسمح بالمزيد من التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، وذكرت وكالة أسوشيتد برس إن الخارجية السويدية أعربت في بيان لها عن قلقها العميق بشأن المذكرة مؤكدة أن أعمال الاستيطان هذه تتناقض مع القوانين الدولية وتقوض بشكل خطر إمكانية تنفيذ “حل الدولتين”، وكان الكنيست الإسرائيلي أقر فى قراءة أولى الأربعاء الماضي مشروع قانون يضفى صفة “الشرعية” على آلاف الوحدات الاستيطانية المقامة في الضفة الغربية المحتلة وذلك بتصويت 58 عضوا لمصلحة المشروع بينهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وطالبت الخارجية السويدية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتخلي عن تبني هذا المشروع الذي “يفتح المجال لشرعنة عدد ضخم من المستوطنات”.
والمشروع الجديد يتعلق بما بين الفين وثلاثة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية ولا بد من التصويت عليه فى ثلاث قراءات ليصبح قانونا.
وكانت السويد أثارت سخط حكومة الاحتلال الإسرائيلي عام 2014 جراء اعتراف حكومتها بدولة فلسطين وتصريحات أدلت بها وزيرة خارجية السويد حينها مارغو وولستورم لصالح الفلسطينيين وواجهت جراءها هجوما كبيرا من المسؤولين الإسرائيليين.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 418


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top