جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الأردن | مقتل مدربين أمريكيين وإصابة ثالث وضابط صف أردني جراء اطلاق نار على بوابة قاعدة جوية في الجفر جنوب الأردن

أخبار الأمة العربية والعالم الأردن | مقتل مدربين أمريكيين وإصابة ثالث وضابط صف أردني جراء اطلاق نار على بوابة قاعدة جوية في الجفر جنوب الأردن


1
قتل مدربان أمريكيان وجرح ثالث وأصيب ضابط صف أردني إثر اطلاق نار متبادل وقع على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر جنوب الأردن بعد محاولة سيارة المدربين الدخول من بوابة القاعدة دون الامتثال لأوامر حرس البوابة بالتوقف، ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مصدر عسكرى مسؤول قوله إنه “وقع صباح اليوم اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة دون الامتثال لأوامر حرس البوابة بالتوقف ما أدى إلى مقتل اثنين من المدربين من الجنسية الأمريكية وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني”.
وأشار المصدر إلى أنه تم إخلاء المصابين للعلاج والتحقيق ما زال جاريا لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث.
بدوره أوضح مصدر حكومي أردني لوكالة فرانس برس أن “القاعدة تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية وليس فقط تدريبات الطيران وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة بينهم أميركيون”.
من جهتها أشارت السفارة الأميركية لدى عمان في بيان لها إلى ورود تقارير عن حادثة أمنية تضم موظفين أميركيين وقالت.. “نحن على تواصل مع السلطات الأردنية التي بدورها تقدم لنا الدعم الكامل”.
وكان ضابط أردني أطلق النار في تشرين الثاني العام الماضي في منشأة تدريب قرب عمان ما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وثلاثة متدربين هم جنوب أفريقى وأردنيان.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 580


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top