جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الأركان الروسية: الطيران الأمريكي قصف أحياء سكنية جنوب الموصل ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وأضرار مادية

أخبار الأمة العربية والعالم الأركان الروسية: الطيران الأمريكي قصف أحياء سكنية جنوب الموصل ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وأضرار مادية


1
أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن الطيران الأمريكي قصف أحياء سكنية وسط مدينة حمام العليل جنوب الموصل في العراق ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
ونقلت وكالة نوفوستي عن الجنرال سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان قوله إن “الولايات المتحدة تواصل توجيه ضربات باستخدام صواريخ وقنابل إلى أحياء سكنية في الموصل وكذلك في غيرها من بلدات محافظة نينوى العراقية وفي الـ 26 من تشرين الأول الماضي وجهت طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية ضربات إلى أحياء سكنية وسط مدينة حمام العليل الواقعة على بعد 20 كيلومترا جنوب شرقي الموصل”.
وأشار رودسكوي إلى أن منطقتي بزوايا وكوكجلي شرق الموصل تعرضتا في الـ 31 من تشرين الأول أيضا لضربات مكثفة وأن التحالف الدولي ألحق أضرارا كبيرة بالمساكن في بلدة كوكجلي قبل دخول القوات العراقية إليها.
وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت أمس عن مقتل عائلة كاملة مكونة من ثمانية أفراد في غارة شنتها القوات الأمريكية على قرية الفاضلية قرب مدينة الموصل ما يثير مخاوف جدية على حياة المدنيين في ظل عمليات القصف المكثفة التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 479


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top