جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان يقف وراء المحاولة الانقلابية وكان على علم مسبق بكل تطوراتها ومراحلها

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان يقف وراء المحاولة الانقلابية وكان على علم مسبق بكل تطوراتها ومراحلها


85
أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو ان رئيس النظام التركي رجب أردوغان يكذب على الاتراك ولا سيما بموضوع المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي موضحا انه استغل هذا الموضوع للاطاحه بكل معارضيه، وقال كيليتشدار أوغلو في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه إن.. “اردوغان هو الذي خطط لهذا الانقلاب وكان على علم مسبق بكل تطوراته ومراحله” كاشفا “ان شقيق أحد قياديي حزب العدالة والتنمية وهو جنرال في رئاسة الأركان كان قد تم تعيينه في مناصب مهمة جدا من قبل اردوغان تبين فيما بعد انه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب وانه ما زال في منصبه”.
واوضح كيليتشدار أوغلو ان اردوغان استغل حالة الطوارئء التي تم إعلانها بعد محاولة الانقلاب ليتخلص من جميع معارضيه في جميع مرافق ومؤءسسات الدولة وخاصة الجيش والمخابرات والامن والجامعات والاعلام .. وعدد كبير من هؤلاء ليس لهم علاقة بمحاولة الانقلاب داعيا الى التصدي لجميع محاولات أردوغان لتغيير الدستور والنظام السياسي وعدم السماح له بجعل تركيا دولة فاشية رجعية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 419


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top