جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | البرلمان التركي يصدق على اتفاق لتعزيز العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | البرلمان التركي يصدق على اتفاق لتعزيز العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي


1
صدق البرلمان التركي على اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي يقضي بتنازل النظام التركي عن الدعوى القضائية المتعلقة بالاعتداء على سفينة “مافي مرمرة” عام 2010 مقابل تعزيز العلاقات مع كيان الاحتلال.
وذكرت اسوشيتد برس أن البرلمان التركي صدق على الاتفاق اليوم قبل أن تبدأ عطلته الصيفية التي ستستمر حتى مطلع تشرين الأول المقبل.
وكان البرلمان التركي تسلم يوم الأربعاء الماضي مشروع الاتفاق الذي يقضي بأن تدفع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنقرة 20 مليون دولار خلال 25 يوما مقابل أن يسقط النظام التركى الدعاوى القانونية القائمة بشأن اعتداء جنود الاحتلال على سفينة “مافي مرمرة” التي كانت ضمن أسطول الحرية المتوجه للتضامن مع غزة وفك الحصار الإسرائيلي المفروض عليها في عام 2010.
ويحاول النظام التركي منذ سنوات التستر وإخفاء العلاقات الوثيقة التي تربطه مع كيان الاحتلال الإسرائيلي لتجنب الانتقادات والمطالبات الشعبية داخل تركيا بقطع هذه العلاقات ولاسيما في أعقاب الاعتداء على السفينة لكن مسؤولين تركيين بدؤوا منذ أواخر العام الماضي بتسريب أنباء عن وجود محادثات سرية بين الجانبين التركي والإسرائيلي لتطبيع العلاقات التي في الحقيقة لم تنقطع أبدا بينهما.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 535


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top