جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | الجيش الأمريكي يعلن سحب مستشارين عسكريين يقدمون الدعم للنظام السعودي في عدوانه على اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | الجيش الأمريكي يعلن سحب مستشارين عسكريين يقدمون الدعم للنظام السعودي في عدوانه على اليمن


0
أعلن المتحدث باسم سلاح البحرية الأمريكية في البحرين ايان ماكونهي أن الجيش الأمريكي “سحب من الرياض مستشارين عسكريين” كانوا يشاركون في تنسيق الغارات الجوية التي يشنها النظام السعودي على اليمن.
وقال ماكونهي في مقابلة مع وكالة رويترز “إن الجيش الأمريكي قلص بشكل حاد عدد المستشارين الذين يشاركون في تقديم المشورة لحملة السعودية على اليمن من أماكن أخرى”.
وأضاف ماكونهي “إن أقل من 5 أفراد أمريكيين يعملون حاليا كامل الوقت في خلية التخطيط المشترك التي أنشئت العام الماضي لتنسيق الدعم الأمريكي ومنه تزويد الطائرات السعودية بالوقود في الجو والتبادل المحدود للمعلومات” لافتا إلى أن هذا العدد يقل كثيرا عن عدد العسكريين الذي بلغ في ذروته نحو 45 فردا جرى تخصيصهم كامل الوقت في الرياض ومواقع أخرى.
يشار إلى أن النظام السعودي يشن منذ 26 آذار من العام الماضي عدوانا شاملا على اليمن بدعم أمريكي ومشاركة من بعض الأنظمة الخليجية ما أسفر عن مقتل 7827 يمنيا بينهم 1620 طفلا و 1199 امرأة حسب وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.
وتسبب العدوان السعودي بتدمير البنية التحتية لمؤسسات الدولة اليمنية بما فيها المشافي والمدارس حيث قدر تقرير دولي قيمة الأضرار بأكثر من 14 مليار دولار حتى الآن.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 396


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top