جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | لبنان يتقدم بشكوى عاجلة إلى الأمم المتحدة حول الاعتداءات الإسرائيلية في بلدة الغجر ومزارع شبعا المحتلتين

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | لبنان يتقدم بشكوى عاجلة إلى الأمم المتحدة حول الاعتداءات الإسرائيلية في بلدة الغجر ومزارع شبعا المحتلتين


1
طلب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى عاجلة إلى الأمم المتحدة عن الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت بلدة الغجر ومزارع شبعا المحتلتين الأمر الذي يشكل خرقا فاضحا للقرار 1701 ولحقوق السكان والسيادة اللبنانية.
وقالت الخارجية اللبنانية في كتاب لها .. “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تتمادى بانتهاك السيادة اللبنانية ففي بلدة الغجر قامت بفرض أنظمة وقوانين جديدة على الجزء المحتل من البلدة وعلى سكانه يتمثل بإرغامهم على دفع ضرائب من جهة وبإنشاء “جماعات سكانية” إستيطانية من جهة أخرى”.
وأضافت الوزارة “أما في مزارع شبعا المحتلة باشرت قوات الإحتلال الإسرائيلي بشق طرقات وأعمال بنى تحتية أخرى” موضحة أنه “لما كانت هذه الممارسات تشكل اعتداء إسرائيليا جديدا يطال سكان الجزء اللبناني من بلدة الغجر وينتقص من حقوقهم ويزيد من إخضاعهم لسلطات الإحتلال وبما أن الممارسات في مزارع شبعا تشكل انتهاكا خطرا للسيادة اللبنانية وخرقا لحرمة الأراضي اللبنانية في هذه المزارع يطلب إليكم رفع شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ومتابعة الأمر مع من يلزم”.
وكان الوزير باسيل أرسل كتابا عن الخروقات الإسرائيلية إلى وزارة الدفاع طالبا منها تزويد وزارة الخارجية بكل ما يتوافر لديها من معلومات وبالسرعة القصوى.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 354


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top