جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية


sana.sy
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم تسعة فلسطينيين خلال حملات دهم في الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن نادي الأسير قوله في بيان له إن قوات الاحتلال اعتقلت أحد حراس المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة بينما اعتقلت خمسة فلسطينيين في مدينة الخليل وبلدة بيت عوا القريبة منها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدتي الخضر والعبيدية في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا خلال حملات دهم واعتقالات شنتها على مدى اليومين الماضيين.
الى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة الليلة الماضية خلال اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلى على قريتي بيتا وبورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين على الأقل أصيبوا بجروح جراء اطلاق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الشبان في قرية بيتا جنوب نابلس.
كما اصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل الفلسطينيين فى قرية بورين جنوب المدينة.
وفي قطاع غزة هاجمت قوات الاحتلال اليوم المزارعين ومراكب الصيادين في خان يونس جنوب القطاع بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.
أوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية المقامة شرق مدينة خان يونس أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية ومنعتهم من الاقتراب منها لفلاحتها.
وفي الإطار ذاته فتحت زوارق بحرية الاحتلال النار على مراكب الصيادين على بعد 6 أميال بحرية قبالة شاطئء خان يونس ما أدى إلى تضرر مركب صيد.
وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين في شمال وشرق قطاع غزة ومراكب الصيادين في البحر لمنعهم من الصيد وتحصيل رزقهم في ظل الحصار الجائر المفروض على غزة منذ عام 2006.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 337


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top