جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | قوات أمن نظام بني سعود تصعد حملتها التمييزية بحق أهالي العوامية

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | قوات أمن نظام بني سعود تصعد حملتها التمييزية بحق أهالي العوامية


صعدت قوات أمن النظام السعودي حملتها التمييزية ضد أهالي بلدة العوامية شرق البلاد في محاولة لقمع وإخماد احتجاجاتهم وتحركاتهم لنيل حقوقهم، ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية وشهود عيان قولهم إن هذه القوات أجبرت أهالي البلدة على النزوح من منازلهم ومناطقهم وأقدمت على إطلاق النار بشكل عشوائي على المنازل والسيارات.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن سلطات النظام السعودي تحاول منذ أيار الماضي هدم الحي القديم في العوامية بهدف الحؤول دون إفلات الناشطين داخله من قبضة هذه السلطات.
بدوره اعترف التلفزيون الرسمي التابع لنظام بني سعود بإقدام أجهزة النظام الأمنية على تهجير السكان وإجبارهم على الرحيل محاولا تبرير هذه الممارسات بدعوى تأمين خروج الأهالي من بلدة العوامية وسط اشتداد اشتباكها مع من سمتهم “مسلحين” في المنطقة ذاتها.
إلى ذلك نقلت رويترز عن سكان في العوامية إن الحياة في البلدة باتت لا تحتمل، وتشهد العوامية التي تشكل الجزء الأساسي من محافظة القطيف المنتجة للنفط احتجاجات شعبية من الأهالي لنيل حقوقهم وإقرار العدالة الاجتماعية في وقت يعيش فيه أبناؤها بحالة فقر مدقع رغم غنى مناطقهم وإنتاجها النفط الممول الرئيس لاقتصاد البلاد.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 483


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top