جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مصر | النظام القطري يدعم الإرهاب في سورية والعراق وليبيا

أخبار الأمة العربية والعالم مصر | النظام القطري يدعم الإرهاب في سورية والعراق وليبيا


أكدت مصر أن النظام الحاكم في مشيخة قطر يتبنى سياسة دعم الإرهاب في سورية وليبيا والعراق ودول أخرى سواء بالتمويل أوالامداد بالسلاح أو توفير الملاذ الآمن وكذلك بالتحريض.
وجاء في بيان ألقاه مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة عمرو أبو العطا أمام اجتماع مجلس الأمن في جلسة اعتماد قرار أمريكي بتجديد منظومة لجنة عقوبات ضد تنظيمي “داعش” والقاعدة الإرهابيين أن “سياسة دعم الارهاب يمارسها النظام القطري وهو يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية قد تحول دون محاسبة مجلس الأمن الدولى له على انتهاكاته لقرارات المجلس “مشددا على أنه لا يمكن استمرار هذا الوضع “المشين” وليس من المتصور استمرار الصمت وغياب الإرادة السياسية لدى الدول أعضاء المجلس لجعل قراراته فعالة ووقف أي انتهاك أو خرق لها.
وطالب ابو العطا بضرورة اعتماد نهج شامل قائم على مكافحة الإرهاب أينما وجد وضرورة التصدى لكل الأسباب المؤدية له دون استثناء وبالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وقيام محاسبة من جانب المجلس للدول التي لا تمتثل لتلك القرارات وذلك من اجل انجاح جهود مكافحة الارهاب .
وأكد مندوب مصر عزم بلاده المحافظة دوماً على التزامها بأن تكون في طليعة جهود المجتمع الدولى لهزيمة الإرهاب مع احترام القانون الدولي وسيادة القانون وحقوق الإنسان .
وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد القرار 2368 وينص على اضافة اجراءات على قائمة العقوبات ضد تنظيمي “داعش” والقاعدة أكد بموجبه أن الإرهاب
بجميع أشكاله ومظاهره يمثل أحد أشد الأخطار التي تهدد السلام والأمن وأن أي عمل من أعمال الإرهاب هو عمل إجرامي لا يمكن تبريره بغض النظر عن دوافعه.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 379


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top