مهرجان طلابي وشبابي بعنوان (تحيّة لبواسل الجيش العربي السوري، جيش الأمّة العربيّة البطل) أخبار الجامعة | مهرجان طلابي وشبابي بعنوان (تحيّة لبواسل الجيش العربي السوري، جيش الأمّة العربيّة البطل)
تاريخ النشر: 23-04-2018

بقلم:

بحضور الدكتورة هالة الأسعد الأمين العام لجامعة الامة العربية وبدعوة من اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العام للطلبة العرب عُقد المهرجان الطلّابي والشبابي الجماهيري العربي، تحت شعار (تحيّة لبواسل الجيش العربي السوري، جيش الأمّة العربيّة البطل) وذلك يوم الأحد الموافق 2018/4/22م على مسرح الباسل بكليّة الهندسة المدنيّة بجامعة دمشق.
وقال رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب أحمد مبارك الشاطر في كلمته خلال المهرجان: إن الجيش العربي السوري ليس فقط جيش الجمهورية العربية السورية بل جيش الأمة العربية وهو جيش من كانوا ومازالوا مع سورية العروبة والصمود مؤكدا أن دمشق كانت وستبقى إلى الأبد قلب العروبة النابض. ولفت عبدالكريم شرقي رئيس المنظمات الطلابية الفلسطينية إلى أن كل قطرة دم سالت على تراب سورية في مواجهة الإرهاب كانت من أجل فلسطين والقدس وأن العدوان على سورية يتواصل لأنها خيمة المقاومة في المنطقة والداعم الأكبر للقضية الفلسطينية مؤكدا أن انتصار سورية هو انتصار لفلسطين.
ورأى أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبدالمجيد أن هذا المهرجان يعبر عن وفاء جيل الشباب الجامعي العربي لدمشق التي احتضنتهم أيام الدراسة كما تحتضنهم اليوم وهي تواجه أكبر مشروع امبريالي صهيوني في المنطقة مؤكدا أن فصائل المقاومة الفلسطينية تشارك هؤلاء الطلبة وتعبر عن تقديرها وفخرها بانتصارات الجيش العربي السوري.
وفي كلمة المنظمات الطلابية والشبابية اللبنانية قال عيسى نحاس: جئنا من لبنان الكرامة والمقاومة لنقول نحن مع سورية قائدا وشعبا وجيشا لأنها عنوان كرامتنا وسند مقاومتنا ضد العدوين الصهيوني والإرهابي.
من جانبه أشار الدكتور معتز القرشي رئيس الاتحاد العام لطلبة اليمن أن طلبة اليمن سيبقون الجنود الأوفياء لسورية وسيقفون يداً بيد معها حتى إعلان النصر على الإرهاب وداعميه.
وأشار الدكتور نضال عمار الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب إلى أن طلبة سورية لم يدخروا جهدا للدفاع عن بلدهم وحمايتها وتطوعوا للقتال في الجبهات لمواجهة الارهاب كما عملوا على حماية جامعاتهم ومعاهدهم ولم ينقطعوا يوما عن الدراسة ومتابعة تحصيلهم العلمي لصنع مستقبل وطنهم بالعلم والمعرفة ويسهموا في إعادة إعماره بأفكارهم وإبداعاتهم وتفوقهم.
بدوره لفت العميد حسن سليمان ممثل الإدارة السياسية في الجيش العربي السوري إلى أن رجال قواتنا المسلحة البواسل لبوا نداء الواجب وأرخصوا كل غال في سبيل أن تبقى سورية عزيزة منيعة على أعدائها مستقلة لا تقبل الخضوع أو الارتهان.
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن بطولات وانتصارات الجيش العربي السوري وتقديم درع الاتحاد العام للطلبة العرب للقائد العام للجيش والقوات المسلحة.


جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2018 - 2013