صحيفة ( Politiken ) الدانماركية تنشر كاريكاتير يظهر الكيان الصهيوني بالكلب السعودية | سلطات النظام السعودي تعتقل 11 أميراً رفضوا أوامرها إيران | استمرار المسيرات المليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي أمريكا | (FBI) يبدأ تحقيقاً جديداً مع هيلاري كلينتون صحيفة جيروسليم بوست الصهيونية: في اللحظة المناسبة، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المتظاهرين الإيرانيين فلسطين المحتلة | الخارجية الفلسطينية تدين مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين لبنان | المنتدى القومي العربي: المقاومة سبيل تحرير القدس اليمن | الصحة العالمية: 471 شخصا مصابون بداء الدفتيريا في اليمن أمريكا | البيت الأبيض يحظر على موظفيه استخدام الهاتف المحمول أثناء الدوام


الصفحة الرئيسية أخبار الجامعة

كلمة الدكتورة هالة الاسعد أمين عام جامعة الأمة العربية في المسيرة الشعبية الكبرى في قطنا بريف دمشق | بقلم: الدكتورة هالة الأسعد
كلمة الدكتورة هالة الاسعد أمين عام جامعة الأمة العربية في المسيرة الشعبية الكبرى في قطنا بريف دمشق

بقلم: الدكتورة هالة الأسعد  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
26-12-2017 - 236

مواضيع ذات صلة:


 



صرخة جامعة الأمة العربية – جامعة الأمة المقاومة التي تقول: حق الأمة يمارس ولا يتم التصرف به، إنها القدس، يعتدى عليها، وتنتهك الحقوق، وتداس الكرامات. 
أعلن هذا المعتوه ترامب ردّة فعل على انتصارات سورية ضد الإرهاب، وانتصارات العراق والمقاومة وحلفها بإعلانه (اعتبار القدس عاصمة لكيانٍ صهيوني غاصب لفلسطين والجولان)
ونحن في سورية الانتصار، وفي جامعة الأمة المقاومة لا نعترف بوجود كيان اسمه (اسرائيل) لتكون (القدس) عاصمة له.
ومع هذا العدوان الذي تخطّى كل حدٍّ في وقاحته وانتهاكه القانون والسلام الدولي، والحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية والإنسانية في فلسطين المغتصبه، لم تعد تجدي المواقف المسرحية والبيانات الجوفاء، بيانات رفع العتب وتمرير العدوان.
وبعد كسر شوكة هذا الكيان وأمريكا والبترول العربي والريال والدرهم بانتصارات سورية، بات على الأمة أن تمسك أمورها بيدها بعد أن فرّط بها معظم حكام العرب، فخانوا وغدروا وفرّطوا بالحقوق.
فلتتحمّل الأمة والشعب المسؤولية في المواجهة وانتزاع الحقوق وحمايتها، وبات على الجميع -كلٌّ حسب موقعه- تحمل المسؤولية، ومقاومة العدوان على الأرض والعرض والمقدسات والتاريخ، وحماية الحاضر والمستقبل، نقاوم بكل الأساليب التي يشرعها القانون الطبيعي والوطني والدولي العام.
إن جامعة الأمة العربية المقاومة تدعو إلى مقاومة شاملة لهذا العدوان المتمادي والمتفاقم ، مقاومة تكون بـ:
1. المقاومة الدبلوماسية: من خلال المطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية وإغلاق السفارات العربية والإسلامية في واشنطن وطرد سفراء  أميركا من البلاد العربية والاسلامية، وإلغاء الاتفاقيات المشينة والتطبيع الوقح.
2.  المقاومة القانونية والقضائية: بمحاسبة ترامب قضائياً، وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة والمتعاملين معهم من خونة الأمة.
3. المقاومة الالكترونية: من خلال تشكيل جيش الكتروني لأجل فلسطين والقدس عاصمتها.
4.  المقاومة الاقتصادية: من خلال المقاطعة الشاملة لكل البضائع الأمريكية والصهيونية، ووقف الاستثمارات العربية والإسلامية في أميركا، ومنع الاستثمار الأميركي في البلاد العربية والإسلامية.
5. دعم المقاومة الميدانية المدنية والمسلحة: أي دعم من يعمل وليس من يتاجر، إذ حان الوقت لفرز المقاوم عن المتاجر...
ولنضحي في سبيل بلادنا، ونحمي التضحيات والدماء، ونذكركم بيافعات ضحّين في سبيل فلسطين كالشهيدة أشرقت القطناني ابنة هذه البلدة المقاومة، والأسيرة عهد التميمي عنوان الإباء والمقاومة، ودماء شهداء الأمة في كل مكانٍ دفاعاً عن عزتها وهويتها، لتقول للعالم:
هيهات منا الذلة . . هيهات منا الهزيمة . . معاً سنقاوم وننتصر . .

جامعة الأمة العربية تشارك في مسيرة شعبية كبرى في قطنا بريف دمشق احتجاجاً على قرار ترامب تجاه القدس المحتلة
بقلم: جامعة الأمة العربية

جبل الشيخ: الامر لنا وطيران العدو معطل في المنازلة الكبرى المرتقبة!
بقلم: السيد محمد صادق الحسيني



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب الدكتورة هالة الأسعد |

مواضيع ذات صلة:


 



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft