الصفحة الرئيسية مجلس فلسطين

في ذكرى نكبة فلسطين واليوم العالمي للقدس /الجزء الرابع/ | بقلم: جامعة الأمة العربية
في ذكرى نكبة فلسطين واليوم العالمي للقدس /الجزء الرابع/


بقلم: جامعة الأمة العربية  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
16-05-2020 - 224


أحيي جامعة الأمة العربية المقاومة ونضالها المستمر من أجل القضايا العربية عموماً والمقاومة والقضية الفلسطينية وعاصمتها القدس بشكل خاص، وتعاونها الدائم مع جميع المؤسسات المعنية بالقضية الفلسطينية ومحور المقاومة.
كما نحيي الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال، والشعب السوري والمقاومة وكل المحور المقاوم..
نحيي الجيش العربي السوري ومن معهم في الميدان...
والتحية لقائد سورية الرمز الدكتور بشار الأسد بهذا الصمود الاسطوري في مواجهة العدوان الصهيوني...
والمصممين على تحرير الجولان وكامل تراب فلسطين من النهر الى البحر...
والتحية لارواح شهداء الجيش العربي السوري وشهداء محور المقاومة وشهداء فلسطين..
لجامعة الأمة العربية / الدكتور محمد مصطفى ميرو
رئيس الوزراء السوري الأسبق و رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم صمود الشعب الفلسطيني
 
............................
لمّا نود الحديث عن فلسطين البعض يربطها بـ"القومية" كأنها صراع بين الشعوب العربية او الأقطار العربية و الكيان الصهيوني، إلا أن فلسطين هي قضية احتلال لها ارتباط عضوي بالإمبريالية الرأسمالية المتوحشة، و نفس الشيء بالنسبة للقدس البعض يحاول ربطها بـ"الدين" كأنها صراع ما بين "الأديان السماوية". هكذا يتم عزلها عن محيطها الطبيعي الإنساني.
إن الكيان الصهيوني وليد الحركة الاستعمارية و هما معا، جزء لا يتجزأ من الإمبريالية الرأسمالية المتوحشة، مواجهتهم و مقاومتهم كوحدة متجانسة أينما تواجدوا مسؤولية الإنسان أفراد و شعوب و كيانات سياسية. و ما استدامة الاحتلال لفلسطين، ما هو إلا نتيجة التحالف الصهيوني الإمبريالي العربي الرجعي بكل أطيافه.
لجامعة الأمة العربية / الدكتور فادي بن عدي
 



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2019
By N.Soft




الجامعة تحيي ذكرى نكبة فلسطين و يوم القدس العالمي بعبق كلمات المقاومين المدافعين عن فلسطين وحقوق الأمة العربية جامعة الأمة العربية تصدر بياناً تدين فيه وصف ألمانيا لحزب الله بالإرهابي اليمن: قرار ألمانيا اعتبار حزب الله “منظمة إرهابية” استجابة للضغوط الصهيو- أمريكية الرئيس الكوبي يدين الاعتداء على سفارة بلاده في واشنطن جامعة الأمة العربية تصدر بياناً حول ما يسمى (صفقة القرن) أعضاء في الكونغرس ومرشحون للرئاسة الأمريكية يعلنون معارضتهم لما يسمى (صفقة القرن) تعليقاً على ما يسمى “صفقة القرن”… الأمم المتحدة تؤكد تمسكها بقرارات الشرعية الدولية قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيين فلسطين المحتلة | مظاهرات حاشدة في مدن فلسطينية عدة رفضا لـ (صفقة القرن) المشؤومة إيران | تواصل المسيرات الشعبية في إيران استنكاراً لأعمال الشغب والتخريب فرنسا | عشرات آلاف الأشخاص يتظاهرون في فرنسا تنديدا بالعنف الأسري