الصفحة الرئيسية أخبار الجامعة


حزب الله يرشح الشيخ حسن عزالدين للانتخابات الفرعية في دائرة صور | بقلم:
حزب الله يرشح الشيخ حسن عزالدين للانتخابات الفرعية في دائرة صور

17-08-2019 - 353


أعلنت قيادة حزب الله ترشيح الشيخ حسن عزالدين للانتخابات الفرعية في دائرة صور، خلفاً للنائب المستقيل نواف الموسوي، والتي ستجري الأحد في 15 أيلول المقبل، وذلك بحسب ما صدر عن دائرة العلاقات الإعلامية في الحزب.
هذا وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام - لبنان أن مرشح حزب الله للانتخابات الفرعية في دائرة صور الشيخ حسن عزالدين أكد في تصريح، أنه سيسعى ليكون (في خدمة نهج المقاومة والشهداء وخادماً لهذه المسيرة التي عمّدت بالدم وبتضحيات الجرحى والأسرى وعائلاتهم)، واعداً بأن يكمل الطريق على خطهم وسلوكهم (فهذه المسيرة التي استطاعت أن تقدم كل هذه التضحيات تحتم علينا المسؤوليات لخدمة هؤلاء الناس، الذين لا يمكن وصفهم سوى بـ/الخير كله/ كما قال رسول الله)، متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم وأن يحمل آلامهم وآمالهم وأن يعيش أوجاعهم.
ووعد بأن يكون (الصوت المدوي للدفاع عن هؤلاء الناس وعن مطالبهم، والبلسم الذي يخفف آلام أولئك الذين قدموا لهذه المسيرة وكانوا جزءا أساسيا في تقدمها).
وشدد على أنه سيكون (نائباً لكل لبنان وبين أهالي صور، المنطقة التي ستنتخبني وأعيش معها أفراحها وأتراحها وأتبنى قضاياها. ولكي أكون واقعيا، ما أستطيع فعله سأقوم به على أكمل وجه وما لا أستطيع سأبقى أناضل له لأجل أهلنا وخصوصا في الجنوب الصامد وقضاء صور).
وشكر قيادة حزب الله على منحه هذه الثقة (وستلقي على عاتقي مسؤولية كبرى أتمنى أن أكون أهلاً ومحلاً لها).
الشيخ حسن محمد عزالدين :
- مواليد بلدة معروب الجنوبية ١٩٥٣ ..
- عمل مع سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر خلال فترة السبعينيات.
- حائز على شهادة ماجستير في العلوم السياسية والإدارية من الجامعة اللبنانية
- درس العلوم الدينية والحوزوية في قم المقدسة - إيران .
- تقلد مسؤوليات عدة في حزب الله منذ الثمانينيات ، أبرزها: عضو المجلس السياسي في الحزب منذ العام 1988 . المسؤول السياسي في الجنوب .
- مسؤول العلاقات الخارجية .
- مسؤول الإعلام المركزي والعلاقات الإعلامية .
- مسؤول العلاقات العربية في الحزب منذ العام ٢٠٠٨.
- نائب رئيس مؤتمر الأحزاب العربية .
- عضو الأمانة العامة في المؤتمر القومي العربي و المؤتمر القومي الإسلامي .
- عضو مؤسس في جامعة الامة العربية .
- مثّل حزب الله في العديد من المؤتمرات العربية والدولية.



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2019
By N.Soft




جامعة الأمة العربية تصدر بياناً حول ما يسمى (صفقة القرن) أعضاء في الكونغرس ومرشحون للرئاسة الأمريكية يعلنون معارضتهم لما يسمى (صفقة القرن) تعليقاً على ما يسمى “صفقة القرن”… الأمم المتحدة تؤكد تمسكها بقرارات الشرعية الدولية قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيين فلسطين المحتلة | مظاهرات حاشدة في مدن فلسطينية عدة رفضا لـ (صفقة القرن) المشؤومة إيران | تواصل المسيرات الشعبية في إيران استنكاراً لأعمال الشغب والتخريب فرنسا | عشرات آلاف الأشخاص يتظاهرون في فرنسا تنديدا بالعنف الأسري وزير الخارجية الصيني: الولايات المتحدة أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم فلسطين المحتلة | مئات المستوطنين يجددون اقتحام الحرم الإبراهيمي في الخليل الشرطة العراقية تلقي القبض على تسعة من إرهابيي (داعش) في الموصل، والقضاء الفرنسي يحكم بالسجن على امرأة لالتحاقها بتنظيم (داعش) اليمن | وفاة أكثر من43 ألف مريض يمني جراء حصار العدوان السعودي مطار صنعاء