جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | وزير الخارجية اليمني يدعو لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جرائم النظام السعودي بحق اليمنيين

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | وزير الخارجية اليمني يدعو لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جرائم النظام السعودي بحق اليمنيين


جدد وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد الله دعوة الحكومة اليمنية إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي بحق اليمن منذ نحو عامين.
وانتقد عبد الله في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية ما قاله مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن الاحداث التي شهدتها المخا خلال الأسبوعين الماضيين والذي ركز فيه على طرف واحد من أطراف العمليات العسكرية وتغاضى عن الجرائم التي ارتكبتها قوات العدوان السعودي خلال الفترة الماضية ضد المدنيين العزل مؤكدا أنه كان الأجدى بمكتب المفوض السامي أن يتطرق إلى الانتهاكات الجسيمة التي تسببت بها الغارات الكثيفة لطيران النظام السعودي التي وصلت إلى 300 غارة جوية في اليوم واستخدمت فيها الاسلحة المحرمة دوليا على مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرك ساكنا إزاءها.
وأشار عبد الله إلى أن اليمن وجه منذ بداية العدوان السعودي عليه عدة دعوات للمفوض السامي لحقوق الانسان لزيارة اليمن للاطلاع عن كثب على انتهاكات العدوان السعودي إلا أن الزيارة لم تتم رغم أن حالة حقوق الإنسان في اليمن تستدعي الاستجابة السريعة لتلك الدعوة.
من جهة ثانية استهجن وزير الخارجية اليمني تصريح وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير خلال مؤءتمره الصحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مؤكدا أن هذا التصريح “يعد كذبا سافرا واستمرارا للمحاولات الفاشلة في الترويج لحملة تضليل إعلامية ممولة من قيادة نظامه لخداع الرأي العام”.
واعتبر شرف أن تصريح الجبير يظهر بوضوح حقيقة سياسة نظامه النزقة والعدوانية والداعمة للإرهاب مشيرا الى ان وزير خارجية النظام السعودي
لم يتطرق البتة إلى مسؤولية ودور بلاده في دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة في مختلف المناطق اليمنية والتي تمولها خزينة نظامه.
ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ 26 اذار عام 2015 مخلفا الاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا بالمنشات والمساكن والمدارس والبنىالتحتية للاقتصاد اليمني.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 405


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top