جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | مقتل عدد من جنود نظام آل سعود في عمليات نوعية للجيش اليمني بمنطقتي جيزان وعسير

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | مقتل عدد من جنود نظام آل سعود في عمليات نوعية للجيش اليمني بمنطقتي جيزان وعسير


تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل عدد من جنود العدوان السعودي وتدمير عدة اليات عسكرية سعودية في منطقتي جيزان وعسير.
وقال مصدر عسكري يمني إنه “تم قتل عدد من جنود بني سعود باستهداف القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تجمعات لهم بجيزان كما قتل جندي سعودي بعملية قنص على الحدود مع جيزان وتدمير دبابة من نوع أبرامز ومدرعة برادلي بعبوات ناسفة قرب قرية قمر بجيزان”.

وفي منطقة عسير تمكن الجيش اليمني واللجان من إحراق 4 آليات عسكرية سعودية و3 مدرعات من نوع برادلي شرق مدينة الربوعة كما تم تدمير دبابة سعودية من نوع إبرامز، وإحراق آليتين عسكريتين سعوديتين في قرية المجارة.

وكان الجيش واللجان الشعبية أعلنا السبت الماضي سيطرتهما الكاملة على جبل الدود الاستراتيجى وموقعى المدبع والأريل في جيزان بعد أن كبدا قوات بني سعود خسائر فادحة.

إلى ذلك افشل الجيش اليمني واللجان الشعبية عدة محاولات تسلل على جبهات مختلفة في مأرب وتعز والجوف قام بها المرتزقة وجنود بني سعود حيث تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات القتالية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ان عدد القتلى اليمنيين والجرحى نتيجة العدوان السعودي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية حتى 24 كانون الثاني 2016 بلغ 24 ألفا و975 قتيلا وجريحا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور تميم الشامي إن “عدد القتلى بلغ 7 آلاف وستة منهم ألف و368 طفلا وألف و159 إمرأة بينما بلغ عدد الجرحى 16 ألفا و509 منهم ألفان و239 طفلا والف و740 إمرأة”.

ويواصل طيران النظام السعودى شن غاراته على المحافظات اليمنية منذ آذار الماضي مخلفا أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى ودمارا كبيرا بالممتلكات العامة والخاصة.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 420


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top