جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مصر | المحكمة الإدارية العليا في مصر تؤيد قرار بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية

أخبار الأمة العربية والعالم مصر | المحكمة الإدارية العليا في مصر تؤيد قرار بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية


1
أوصت الدائرة الأولى لهيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا في مصر برفض طعن الحكومة المصرية بخصوص تبعية جزيرتي تيران وصنافير وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر رفضت مطلع الشهر الماضي طعن الحكومة المصرية وأيدت بطلان ترسيم الحدود مع السعودية حول الجزيرتين مؤكدة أنهما مصريتان.
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن المحكمة الإدارية العليا قررت تأجيل النظر في طعن الحكومة المصرية على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري إلى 19من الشهر الجاري.
وكان قرار الحكومة المصرية في نيسان الماضي بشأن سيادة السعودية على جزيرتي تيران وصنافير أثار موجة من الاحتجاج بين المصريين ما دفع العديد من المحامين إلى رفع دعاوى قضائية للتأكيد على أحقية مصر بالسيادة عليهما.
يذكر أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان على بعد عدة كيلومترات عن منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر واحتل الكيان الإسرائيلي الجزيرتين خلال عدوان عام 1967 ولكنه أعادهما إلى مصر بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 486


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top