جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مصر | القوات المصرية تقضي على مجموعة إرهابية شمال سيناء ومتزعم خلية إرهابية في مصر يعترف بتجنيد شباب وإرسالهم إلى سورية والعراق

أخبار الأمة العربية والعالم مصر | القوات المصرية تقضي على مجموعة إرهابية شمال سيناء ومتزعم خلية إرهابية في مصر يعترف بتجنيد شباب وإرسالهم إلى سورية والعراق


1
قضت القوات المصرية خلال عملية عسكرية في سيناء على ستة إرهابيين وألقت القبض على أربعة آخرين، وأوضح بيان لوزارة الدفاع المصرية حصلت سانا على نسخة منه أن القوات “تمكنت بناء على معلومات أمنية من استهداف مجموعة من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ما ادى إلى مقتل 6 من عناصر هذه المجموعة والقبض على 4 آخرين” مشيرا إلى أنه تم أيضا خلال العملية” ضبط بندقيتين آليتين ورشاش وقاذف آر بي جي و3 أجهزة إشارة ومجموعة من الملابس العسكرية الخاصة بالعناصر التكفيرية”.
ولفت البيان إلى أن القوات المصرية واصلت أعمال التمشيط والمداهمة لتفتيش 36 منطقة تستخدمها العناصر التكفيرية فى الاختباء وتجهيز عملياتها الإرهابية بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء مضيفا إن المداهمات أسفرت عن تدمير 4 سيارات و32 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها إضافة إلى تدمير مخزن وقود وورشة لتصنيع الأسلحة.
وتستمر القوات المصرية في عملياتها لملاحقة العناصر الارهابية وبسط سيطرتها الامنية الكاملة بمناطق شمال ووسط سيناء التي تنتشر فيها مجموعات ارهابية أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي حيث تقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصرى ومؤسسات الدولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وقد اعترف متزعم خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي في مصر بتجنيد شباب وإرسالهم إلى سورية والعراق للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.
وذكر موقع اليوم السابع المصري أن متزعم الخلية الإرهابية البالغ من العمر 39 عاما أقر بأنه “بناء على طلب التنظيم الإرهابي شكل خلية إرهابية تضم 12 شخصا بينهم محام وصاحب شركة استيراد وتصدير وعاملون وآخرون هدفها تجنيد الشباب”.
ولفت الإرهابي أثناء اعترافاته أمام نيابة حوادث غرب القاهرة إلى أن متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي المتواصلين معه طالبوه بأن يقوم بتجنيد الشباب لتسفيرهم إلى سورية والعراق لتعويض الخسائر التي تلقاها التنظيم الإرهابي هناك فى الرجال وهروب الآخرين وذلك نظير عرض مبالغ مالية كبيرة مستغلا حالة البطالة والوضع الاقتصادي المتدهور مشيرا إلى أنه على تواصل مع متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما موقع فيسبوك.
وأضاف.. “أنهم كانوا يستغلون شركة الاستيراد والتصدير ستارا لتسفير الشباب وأنه قام بتسفير خمسة أشخاص خلال الفترة الماضية”.
وقررت النيابة العامة حبس متزعم الخلية الإرهابية و4 آخرين بينهم محام وصاحب شركة استيراد وتصدير وعاملون 15 يوما على ذمة التحقيقات وكلفت الأمن الوطني بسرعة التحريات حول الواقعة وضبط وإحضار آخرين كما أمرت بمصادرة المضبوطات من عملات مالية.
كما وجهت النيابة لهم عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد وهي تنظيم “داعش” الإرهابي والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.
وكانت مباحث الأمن الوطني ألقت القبض على خلية إرهابية تدعو لأفكار تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك عقب ورود معلومات من مصادر سرية تفيد بأن المتهمين على تواصل مع متزعمي التنظيم الإرهابي ويقومون باستقطاب الشباب للسفر إلى سورية والعراق كما تم ضبط مبالغ مالية مع متزعم الخلية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 592


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top