جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | وزارة الصحة اليمنية توثق مقتل وإصابة أكثر من 27 ألف يمني خلال العدوان السعودي

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | وزارة الصحة اليمنية توثق مقتل وإصابة أكثر من 27 ألف يمني خلال العدوان السعودي


1
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أن عدد ضحايا العدوان السعودي على اليمن الذين تم توثيقهم في المشافي والمرافق الصحية بلغ أكثر من 27 ألف قتيل وجريح، ويشن نظام بنى سعود منذ الـ 26 من آذار العام الماضي عدواناً على اليمن تسبب بمقتل وإصابة آلاف اليمنيين والحاق أضرار هائلة بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.
وأوضحت الوزارة أن “عدد القتلى جراء العدوان السعودي على اليمن بلغ ثمانية آلاف شهيد بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 19 ألفاً” مشيرة إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة جراء الحالات الحرجة في المشافي.
وأضافت الوزارة أن العدوان السعودي تسبب بتوقف 199 مرفقاً صحياً عن العمل كما ألحق أضراراً كلية وجزئية بنحو 216 مرفقاً صحياً.
في السياق ذاته واصل النظام السعودي اليوم غاراته العدوانية على عدد من المحافظات اليمنية.
وقال مصدر عسكري يمني إن الطيران السعودي شن غارات على مدرسة بمديرية سحار في محافظة صعدة وغارات على منطقة الحصامة بمديرية شدا ومنطقة مران بمديرية حيدان وبني صياح بمديرية رازح وعلى مديرية الظاهر ومديرية البقع.
وفي الرد اليمني على العدوان السعودي المتواصل أكد مصدر عسكري يمني مقتل وإصابة 15 من جنود النظام السعودي وإعطاب آليات عسكرية تابعة لهم بعد استهدافهم من قبل الجيش اليمني بعدد من الصواريخ بمنطقة منفذ الخضراء بمنطقة نجران.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 522


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top