جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 البحرين | السلطات القضائية التابعة للنظام البحريني تنقض حكم محكمة الاستئناف بحق الشيخ علي سلمان ما يعني إعادة محاكمته

أخبار الأمة العربية والعالم البحرين | السلطات القضائية التابعة للنظام البحريني تنقض حكم محكمة الاستئناف بحق الشيخ علي سلمان ما يعني إعادة محاكمته


1468325835-600x330
نقضت السلطات القضائية التابعة لنظام آل خليفة الحاكم في البحرين حكم محكمة الاستئناف بحق الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة تسعة اعوام.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي بحريني قوله “إن محكمة التمييز نقضت حكم سجن الشيخ علي سلمان” موضحا ان ذلك يعني إعادة القضية الى محكمة الاستئناف للنظر فيها من جديد.
ورفضت سلطات نظام ال خليفة في الثالث من الشهر الجاري طلبا بالإفراج عن الشيخ سلمان وحددت المحكمة اليوم للنظر في قضيته.
وكانت سلطات نظام ال خليفة حكمت على الشيخ سلمان في تموز من العام الماضي بالسجن اربع سنوات الا انها عادت وشددت الحكم في آيار الماضي ليصل الى تسع سنوات.
يذكر ان الشيخ سلمان اوقف في كانون الأول من عام 2014 بحجة إهانة النظام البحريني الا ان السبب الحقيقي لتوقيفه هو دوره في الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البحرين عام 2011 للمطالبة باصلاحات دستورية واجتماعية وسياسية لكن السلطات واجهت تلك المطالب بقمع شديد وقتلت واعتقلت عددا من
الاشخاص كما اصدر القضاء البحريني في تموز الماضي قرارا بحل جمعية الوفاق بسبب انتقادها أداء السلطات البحرينية سواء التنفيذية أو القضائية أو التشريعية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 583


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top