جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: مساع فلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: مساع فلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي


أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم أنها تقوم بمساع عربية ودولية للتحضير لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى آلية لتنفيذ إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة لوكالة فرانس برس إن “القيادة الفلسطينية تقوم هذه الأيام بتحرك فلسطيني عربي ودولي جدي لعقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه آلية دولية جدية ملزمة لإسرائيل لإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين المحتلة”.

وأوضح أبو ردينة أن هدف الحراك في هذه المرحلة “العمل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وخلق وقائع تجسد قيام دولة فلسطينية” مشيرا إلى إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حدد ملامح الحركة السياسية المقبلة والتي دعا فيها إلى مؤتمر دولي ينتج عنه آلية على غرار مجموعة خمسة زائد واحد التي تفاوضت مع إيران حول الاتفاق النووي.

ودعا أبو ردينه إلى عقد مؤتمر دولي على أساس الشرعية الدولية والقرارات الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس على حدود عام 1967 وحل كل القضايا العالقة وأولها وقف الاستيطان الإسرائيلي وقال إن “هذه الاستراتيجية تتضمن انضمام فلسطين إلى المؤسسات والهيئات الدولية والذي لن يتوقف”.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إلى إنه “تم التفاهم على الحركة السياسية في المرحلة القادمة” مبينا أن هناك دعما عربيا ومن بعض الجهات الدولية لهذا التحرك.

وفي هذا السياق طالب أبو ردينة الإدارة الأميركية بالتحرك لإنهاء الجمود في عملية السلام وقال “لقد آن الأوان أن تلعب الإدارة الأمريكية دورا فاعلا لوقف حالة عدم استقرار المنطقة والتوتر والعنف القائم”.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 444


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top