جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 ليبيا | القوات الليبية تستأنف عملياتها العسكرية لطرد إرهابيي “داعش” من سرت

أخبار الأمة العربية والعالم ليبيا | القوات الليبية تستأنف عملياتها العسكرية لطرد إرهابيي “داعش” من سرت


%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%aa
استأنفت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة سرت شمال ليبيا بعد نحو أسبوعين من توقف القتال الدائر هناك لطرد إرهابيي “داعش” من المدينة، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” التي تقوم بها القوات الليبية في سرت قوله.. “إن المدفعية الثقيلة التابعة لقوات الحكومة تستهدف المواقع التي يختبئ فيها فلول إرهابيي داعش في سرت”.
وكانت القوات الليبية بدأت منتصف آيار الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد إرهابيي “داعش” من مدينة سرت الساحلية وقد حققت تقدما كبيرا وباتت القوات تحاصر إرهابيي “داعش” في حي واحد فقط من المدينة كما كبدت الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
من جهة ثانية اندلعت اشتباكات جديدة صباح اليوم في منطقة الهلال النفطي شرق ليبيا بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر وجهاز حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني.
وكانت قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر العاملة في شرق ليبيا سيطرت قبل خمسة أيام على الهلال النفطي الذي يضم أربعة موانئ تصدير رئيسية في منتصف الطريق بين مدينة بنغازي والعاصمة طرابلس .
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 552


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top