جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الكويت | اعتقال موظف حكومي كويتي يعمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم الكويت | اعتقال موظف حكومي كويتي يعمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي


1
أعلنت الداخلية الكويتية عن اعتقال موظف يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية مستغلاً مكتبه وحاسوبه في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول ونشر الفكر المتطرف.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن الداخلية قولها في بيان “إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف “مواليد 1990” الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى “تنظيم داعش” الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد”.
وأضاف البيان إن “المتهم اعترف بأنه عضو رئيس في ما يسمى بجيش الخلافة الالكتروني الذي يتبع تنظيم “داعش” والمختص باختراق تلك المواقع حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي”.
وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر تمكنت من ضبطه متلبساً واعترف بقيامه بتلك الأفعال وأرشد على شركائه في العملية وهم ثلاثة أشخاص.
وأشار بيان الوزارة الكويتية إلى أنه تم ضبط متهمين اثنين في العراق وثالث بالأردن مساء اليوم موضحاً أنه تم تحويل المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي واختراق مواقع الكترونية لترويج أفكار تنظيم “داعش” الإرهابي.
وكانت الكويت من الدول التي تغاضت عن نشاط الجماعات المتطرفة على أراضيها التي كانت تقوم بحملات جمع الأموال وتجنيد الشبان لصالح التنظيمات الإرهابية في سورية ووصل الأمر إلى حد مطالبة أعضاء من مجلس الأمة الكويتي بسن بقوانين تمنع الدعاية للمتطرفين دون أن تصل لنتيجة بسبب عدم اكتراث السلطات.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 559


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top