جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | سلطات النظام التركي توقف 100 موظف في المستشفى العسكري بأنقرة على خلفية محاولة الانقلاب الأخيرة

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | سلطات النظام التركي توقف 100 موظف في المستشفى العسكري بأنقرة على خلفية محاولة الانقلاب الأخيرة


2
أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات توقيف بحق 100 موظف في المستشفى العسكري في العاصمة أنقرة بينهم أطباء على خلفية محاولة الانقلاب الأخيرة.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شبكة “ان تي في” التركية أفادت بأن الشرطة تجري حاليا مداهمات في مستشفى غولهان أكبر مستشفى عسكري في أنقرة بحثا عن الأشخاص المستهدفين بمذكرات التوقيف.
من جانبها ذكرت صحيفة حرييت التركية اليوم أن سلطات نظام اردوغان تنوي تقسيم جهاز الاستخبارات إلى كيانين أحدهما للتجسس الخارجي والآخر للمراقبة الداخلية.
وأوضحت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الداخلية ستتبع لوزارة الداخلية وليس الجيش أما وكالة الاستخبارات الخارجية فستكون تابعة بشكل مباشر للرئاسة التي ستشكل وحدة ستنسق أنشطة الوكالتين.
وكان اردوغان اعلن هذا الأسبوع في إطار قراراته الهادفة إلى السيطرة على المؤسسة العسكرية في تركيا أنه سيتم إنشاء جامعة للدفاع الوطني لتحل محل المدارس العسكرية وأنه سيتم جعل قادة الجيش التركي تحت أمرة وزير دفاعه إضافة إلى وضع وكالة الاستخبارات ورئاسة أركان الجيش تحت سلطته المباشرة ما يكشف حقيقة مخططات أردوغان بالهيمنة على كل مفاصل الدولة مستغلا محاولة الانقلاب الأخيرة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 383


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top