جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 المركز الليبي لدراسة الإرهاب: النظام التركي جند العديد من الشبان الليبيين في صفوف تنظيم “داعش” في سورية

أخبار الأمة العربية والعالم المركز الليبي لدراسة الإرهاب: النظام التركي جند العديد من الشبان الليبيين في صفوف تنظيم “داعش” في سورية


كشف المركز الليبي لدراسة الإرهاب أن النظام التركي جند العديد من الشبان الليبيين في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية مؤكدا أن هناك شباناً ليبيين تم تجنيدهم وتسفيرهم إلى تركيا عبر مطار معتيقة في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح المركز في تقرير له نقلته وكالة الأنباء الليبية اليوم “أنه حسب الدراسات والأدلة والاعترافات لبعض الإرهابيين بصفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية فأن هناك عناصر مختصة في تركيا تتولى استقبال وتجنيد الشباب من كل أرجاء العالم ونقلهم للقتال في سورية والعراق لصالح تنظيم داعش الإرهابي”.

وقال عادل الطلحي باحث ومسؤول المركز عن إعداد التقارير “إن الإحصائيات تبين أن هناك قرابة 300 شاب ليبي دخلوا إلى سورية من الحدود التركية وقد عاد منهم إلى ليبيا فقط 30 شاباً والباقي مجهولو المصير”.

ولفت الطلحي إلى أن المركز البحثي يجتهد لجمع الإحصائيات والأدلة من المصادر الموثوقة ويعتمد في مجال عمله على قيم الشفافية والموضوعية والحياد الفكري ويعبر عن إرادة الشعب الليبي في رفضه للإرهاب.

يذكر أن النظام التركي بزعامة رجب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية قدم منذ بدء الأزمة فى سورية جميع أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة وسهل تسلل آلاف الإرهابيين إلى سورية وأمدهم بالدعم التسليحى واللوجستي والتمويل وأقام لهم العديد من معسكرات التدريب على أراضيه.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 479


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top