جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | سلطات النظام التركي تفصل 149 ضابطاً جديداً من صفوف الجيش و88 موظفاً من وزارة الخارجية في إطار حملات التصفية على خلفية محاولة الانقلاب

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | سلطات النظام التركي تفصل 149 ضابطاً جديداً من صفوف الجيش و88 موظفاً من وزارة الخارجية في إطار حملات التصفية على خلفية محاولة الانقلاب


turkey
أعلنت سلطات النظام التركي عن فصل 149 ضابطا جديدا من صفوف الجيش التركي في إطار حملات التصفية التي يشنها رجب طيب أردوغان ضد خصومه ومعارضيه السياسيين والعسكريين بحجة محاولة الانقلاب.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن من بين المفصولين ضابطين برتبة لواء ليصل عدد الضباط وصف الضباط المفصولين من الخدمة إلى 1684 عسكريا منذ محاولة الانقلاب التي جرت منتصف الشهر الجاري.
إلى ذلك أعلن اثنان من كبار الجنرالات في جيش النظام التركي هما قائد جيش البر الجنرال إحسان أويار وقائد التدريب والعقيدة الجنرال كميل باش أوغلو استقالتهما اليوم قبل ساعات من اجتماع للمجلس الأعلى للقوات التركية والذي من المتوقع أن يتم خلاله اتخاذ قرار بإجراء تعديلات واسعة في الجيش بما ينسجم مع توجهات أردوغان للسيطرة واتباعه على جميع المؤسسات في تركيا.
وفي سياق متصل اعترف وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو اليوم بفصل 88 موظفا من العاملين في وزارة الخارجية بحجة محاولة الانقلاب.
يشار إلى أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب على نظامه واعتقل وأقال عشرات الآلاف من ضباط وعناصر الجيش والشرطة والأكاديميين وأساتذة الجامعات والموظفين والمدرسين كما أغلق عشرات الوسائل الإعلامية المعارضة له وصولا إلى إعلان فرض حالة الطوارئ  في تركيا تماشيا مع سياساته القمعية التي باتت تهدد مختلف مكونات الشعب التركي ولا سيما المعارضة منها.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 550


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top