جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | مقتل عشرة مدنيين يمنيين واصابة اخرين اثر غارة لطيران النظام السعودي على منزل في محافظة تعز

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | مقتل عشرة مدنيين يمنيين واصابة اخرين اثر غارة لطيران النظام السعودي على منزل في محافظة تعز


اليمن
قتل عشرة مدنيين يمنيين وأصيب آخرون جراء غارة شنها طيران النظام السعودي استهدفت منزلا في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بالمحافظة قوله إن معظم الضحايا جراء هذه الغارة من نساء وأطفال ومن أسرة واحدة ما يشكل “مجزرة وحشية تضاف إلى سجل تحالف العدوان الإجرامي “.
وأدان المصدر “استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي بارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب اليمني في ظل استمرار الصمت الدولي المعيب إزاء هذه المجازر” داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية إلى إدانة هذه الجرائم والمطالبة بمحاكمة مرتكبيها بتهم جرائم الحرب ضد الإنسانية.
كما استهدف طيران العدوان السعودي بعدد من الغارات الجوية مديرية حرض ووادي مور ومديرية كشر بمحافظة حجة ما ادى الى اصابة مواطن وفقدان طفلين اثنين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بالمحافظة قوله إن الطيران المعادي شن ايضا ثلاث غارات على المديرية ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والأراضي الزراعية.
وأدان المصدر استمرار العدوان السعودي في استهداف الطرق والجسور وممتلكات المواطنين داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وتدمير ممنهج لمقدراته.
من جانبه رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على استمرار انتهاكات النظام السعودي بإطلاق صاروخ زلزال 3 البالستي على معسكر عسكري للقوى الجوية التابعة للنظام في نجران .
وأكد مصدر عسكري يمني بأن تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية على مواقع النظام السعودي” يأتي ردا على الاعتداءات المستمرة من قبلهم على الشعب اليمني”.
من جانب اخر افاد مصدر يمني بان وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت اليوم من دحر ميليشيا هادي التابعة لنظام ال سعود والمجموعات المسلحة من مواقع تمركزهم في منطقة الشعاور بمديرية حزم العدين في محافظة اب‏ وسط اليمن.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 442


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top