جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الخارجية الأمريكية تكشف النقاب عن 165 صفحة جديدة من بريد هيلارى كلينتون

أخبار الأمة العربية والعالم الخارجية الأمريكية تكشف النقاب عن 165 صفحة جديدة من بريد هيلارى كلينتون


klenton
كشفت وزارة الخارجية الأمريكية النقاب عن 165 صفحة جديدة من بريد هيلارى كلينتون المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تعرضت لانتقادات حادة لقيامها باستخدام بريد الكتروني شخصي خلال عملها وزيرة للخارجية بين عامي 2009 و2013.
وذكر موقع “بيزنس انسايدر” الأمريكي إن الكشف عن الوثائق جاء عقب قرار قضائي مشيراً إلى أن من بين تلك الوثائق رسائل تبادلتها كلينتون مع مساعدتها “هما عابدين” التي كانت تملك حساباً على الخادم السري في منزل كلينتون.
وواجهت كلينتون اتهامات بمحاولة إخفاء رسائلها الالكترونية عن الحكومة الأمريكية وإنها خالفت تعليمات وزارة الخارجية الأمريكية عندما قامت بمهامها مستخدمة بريداً الكترونياً خاصاً في الوقت الذي أكدت فيه كلينتون أن خصومها السياسيين افتعلوا جدلاً حول بريدها الإلكتروني في محاولة لتقليل حظوظها في السباق إلى البيت الأبيض.
وبحسب الموقع فإن من بين الرسائل التي كشف عنها اليوم واحدة بعثت بها كلينتون لـ عابدين ومساعدة أخرى لها قالت فيها “لقد علمت لتوي أنني لا أعرف كيف يتم التعامل مع أوراقي في الوزارة” واستفسرت عمن يتعامل مع أوراقها الخاصة والرسمية في مقر الوزارة.
وأشار الموقع إلى أن كلينتون لم تستخدم حسابها الحكومي الذي أنشئ لأجلها واستمرت في الاعتماد على خادمها السري حتى تركها الوزارة في 2013.
ولم تسلم وزيرة الخارجية السابقة نسخاً من رسائل البريد الالكتروني تلك إلا عندما واجهت أكثر من 30 قضية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 317


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top