جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | الأجهزة الأمنية اللبنانية حددت كامل هيكلية الخلية الإرهابية المتورطة بتفجيري برج البراجنة

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | الأجهزة الأمنية اللبنانية حددت كامل هيكلية الخلية الإرهابية المتورطة بتفجيري برج البراجنة


قالت قناة المنار ان الأجهزة الأمنية اللبنانية تمكنت من تحديد كامل هيكلية الخلية الإرهابية المتورطة في تفجيري برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت موضحة أن الأذرع والأدوات التنفيذية لهذه الخلية أوقف بعضها بينما قتل البعض الآخر ولا يزال آخرون قيد الملاحقة.
وذكرت القناة في معلومات خاصة لها إن العقل المدبر لهذه الخلية هو السوري صطام محمد الشتيوي ويوجد حاليا في جرود عرسال وله ذراعان مساعدان أحدهما محور نشاطه في بيروت ويدعى عبد الكريم الشيخ علي والآخر محور نشاطه في الشمال ويدعى بلال البقار موضحة أن هناك أدوات تنفيذية تعمل مع هؤلاء الإرهابيين.
وبينت القناة أن الأجهزة الامنية ونتيجة جمع المعطيات وملاحقة داتا الاتصالات ألقت القبض على الإرهابي الشيخ علي ومساعديه مصطفى خزام وعواد الدرويش وعلى الانتحاري المفترض لتنفيذ تفجير جبل محسن الإرهابي ابراهيم الجمل وناقل الانتحاريين من سورية إلى الشمال الإرهابي ابراهيم رايد وناقل الأموال إلى الشبكات الإرهابية مصطفى الجرف إضافة الى متورطين في مساعدة الخلية الإرهابية وضبطت كميات كبيرة من المتفجرات والأحزمة الناسفة والكرات الحديدية التي كانت ستستخدم في تلك التفجيرات .
وأشارت القناة إلى ان المعلومات الأمنية تؤكد ان عمل الخلية بدأ منذ عام من الرقة في سورية حيث أعطى تنظيم “داعش” الإرهابي أوامره للإرهابي الشتيوي وطلب منه تنفيذ تفجيرات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة جبل محسن في طرابلس.
وأوضحت المعلومات التي حصلت عليها المنار أن آلية العمل تقوم على أن يرسل تنظيم “داعش” الإرهابي الانتحاريين من سورية إلى الإرهابي الشتيوي الذي يسلمهم بدوره إلى الإرهابيين بلال البقار وعبد الكريم الشيخ علي ليوزعا الانتحاريين لتنفيذ العمليات التي يخططون لها .
وكان تفجيران إرهابيان نفذهما انتحاريان في الثاني عشر من الشهر الجاري استهدفا المدنيين في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية وأسفرا عن استشهاد 43 شخصا وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 533


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top