جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 أمريكا | إدانة شخصين واعتقال ثالث بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في أمريكا

أخبار الأمة العربية والعالم أمريكا | إدانة شخصين واعتقال ثالث بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في أمريكا


0
أدانت محكمة فيدرالية أميركية شخصين بمحاولة الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي والتآمر لمساعدة وتمويل منظمة إرهابية أجنبية وهي تهمة عقوبتها القصوى السجن15 عاما.
ونقلت ا ب عن مسؤولين فيدراليين في المحكمة قولهم إن” مهند بدوي ونادر الهزيل وكلاهما في الـ 25 من العمر من جنوب كاليفورنيا وضعا خططا العام الماضي ليسافر الهزيل إلى الشرق الاوسط من اجل الانضمام إلى داعش فيما عمل بدوي وهو طالب في كلية الهندسة على محاولة تقديم الدعم للإرهابيين والاحتيال المالي حيث تقول السلطات انه استخدم منحة جامعية فيدرالية لدعم مساعيه هذه”.
ووفقا لوثائق المحكمة فإن “بدوي قدم المساعدة في نيسان من عام 2015 إلى الهزيل و سمح له باستخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصة به لشراء تذكرة طائرة في اتجاه واحد إلى “إسرائيل” مع توقف لمدة ست ساعات في تركيا”.
كما أدين الهزيل أيضا بـ 26 تهمة احتيال مصرفي وقال مسؤولون فيدراليون إنه ” أودع شيكات مسروقة في حساباته المصرفية وسحب المال من مصرف بمقاطعة أورانج بهدف السفر في النهاية الى سورية للانخراط في صفوف تنظيم داعش”.
إلى ذلك أعلنت وزارة العدل الاميركية اعتقال شخص في ولاية انديانا أمس بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقالت الوزارة في بيان لها إن “ضباطا من مكتب التحقيقات الفيدرالي /إف بي آي/ ألقوا القبض على أكرم مصلح 18 عاما وهو من براونسبرغ بولاية إنديانا بينما كان يحاول الصعود إلى حافلة متوجهة من إنديانابوليس إلى نيويورك حيث كان يخطط للسفر بالطائرة إلى المغرب ومنها الى أراض يسيطر عليها التنظيم الإرهابي”.
وتابعت الوزارة أنه “تم توجيه تهمة التخطيط للانضمام لداعش الى مصلح والتي قد يواجه بسببها عقوبة بالسجن قد تصل إلى 20 عاما وغرامة مالية قدرها 250 ألف دولار في حال ادين بها”.
وفي السياق نفسه اعتقلت الشرطة البريطانية شخصا 29 عاما بتهم تتعلق بالإرهاب اثناء محاولته الصعود على متن طائرة من مطار هيثرو البريطاني لمغادرة البلاد والسفر إلى السعودية.
وأكدت شرطة العاصمة البريطانية لندن امس انه تم اعتقال هذا الشخص بتهمة حيازته معلومات يمكن استخدامها لاغراض التحضير أو ارتكاب أعمال إرهابية مشيرة إلى أن شرطة مكافحة الارهاب داهمت منزله وفتشته في إطار التحقيق في هذه القضية وتم ضبط عدد من الأجهزة الالكترونية حتى يتم فحصها والتدقيق بشانها.
وفي الوقت الذى تعلن فيه السلطات الاميركية عن اعتقال إرهابيين بين فترة وأخرى فان واشنطن لا تزال تواصل استخدام الارهاب لاستهداف سورية عبر دعم مجموعات ارهابية مسلحة تصفها بـ “المعارضة المعتدلة” فيما لم تف بالتزامها بخصوص فصل مجموعات “المعارضة المسلحة” التابعة لها عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ما يعرقل الحرب على الإرهاب.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 478


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top