جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني للسعودية إلى “ايه ايه سالب”

أخبار الأمة العربية والعالم وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني للسعودية إلى “ايه ايه سالب”


خفضت وكالة “فيتش” للتصنيف المالي التصنيف الائتماني للسعودية على المدى البعيد إلى “ايه ايه سلبي” مشيرة إلى عدم وضوح السياسة الاقتصادية للسعودية وتدني أسعار النفط الذي أدى إلى “مضاعفات سلبية كبيرة” على اقتصادها.
وذكرت “ا ف ب” إن الوكالة خفضت التصنيف الائتماني للسعودية على المدى الأبعد من “آيه آيه” إلى “آيه آيه سلبي” مبقية على توقعات سلبية ما قد يعني احتمال حصول خفض إضافي.
وأوردت “فيتش” في تقريرها ملاحظات حول صعوبة التنبؤ بالسياسة الاقتصادية للسعودية التي باتت تتركز بشكل أساسي بيد ولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز نجل العاهل السعودي والذي يتولى منصب وزير الدفاع ورئاسة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي أنشئ في عهد والده الذي بدأ مطلع العام الماضي.
وقالت “فيتش” في تقريرها: إن “عملية اتخاذ القرار المتعلق بالسياسة الاقتصادية باتت تتركز بين يدي الأمير محمد” معتبرة أن ذلك ” قلص من القدرة على توقع” القرارات التي قد تتخذ.
وكشفت الوكالة إن السعودية تواجه ” توترات جيوسياسية أكثر حدة من الدول التي تحظى بتصنيف آيه آيه”.
وكانت وكالة “ستاندرد اند بورز” خفضت في شباط الماضي تصنيف السعودية نقطتين إلى “آيه سلبي” عازية ذلك إلى تأثير تدني أسعار النفط على المالية العامة أما ثالث كبرى وكالات التصنيف “موديز” فوضعت الشهر الماضي السعودية ودولاً خليجية أخرى على لائحة المراجعة.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 431


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top