جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تقرير لرويترز: حرب بني سعود على اليمن أدت إلى ازدهار تنظيم القاعدة الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم تقرير لرويترز: حرب بني سعود على اليمن أدت إلى ازدهار تنظيم القاعدة الإرهابي


أكدت وكالة رويترز أن الحرب التي يشنها نظام بني سعود على اليمن تسببت بتطور وازدهار “الإمبراطورية الاقتصادية” لتنظيم القاعدة الإرهابي هناك.
وقالت رويترز في تقرير لها اليوم استنادا إلى تصريحات أكثر من 12 دبلوماسيا ومسؤولا أمنيا يمنيا وزعماء قبائل وساكن في مدينة المكلا اليمنية أن الحملة العسكرية التي تقودها قوات بني سعود والمسنودة من قبل الولايات المتحدة ساعدت تنظيم القاعدة الارهابي في شبه الجزيرة العربية على أن يصبح أكثر قوة مما كان عليه في السابق طوال نحو عشرين عاما من وجوده.
وأضاف التقرير أن إحدى التبعات للحرب في اليمن هي أن التنظيم الإرهابي يملك حاليا دولة صغيرة ويستحوذ الأموال من خلال مداهمات المصرف المركزي المحلي ورفع الضرائب في الميناء المحلي.
وأوضح التقرير أن تلك “الدولة” تسيطر على 600 كيلومتر من الأراضي الساحلية واختارت عاصمة لها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن والتي يقيم فيها نصف مليون شخص.
كما كشف التقرير عن منابع تمويل التنظيم الإرهابي في اليمن ومنها شركة النفط الوطنية اليمنية التي اخذت القاعدة منها 4ر1 مليون دولار إضافة إلى مليوني دولار يوميا من رفع الضرائب المفروضة على الوقود والبضائع لدى دخولها الى ميناء المكلا.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 410


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top