جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 قائد القوات الأمريكية في افريقيا:خلال عام ونصف العام تضاعف أعداد إرهابيي تنظيم “داعش” في ليبيا

أخبار الأمة العربية والعالم قائد القوات الأمريكية في افريقيا:خلال عام ونصف العام تضاعف أعداد إرهابيي تنظيم “داعش” في ليبيا


أعلن قائد القوات الأمريكية في افريقيا الجنرال ديفيد رودريغيز تضاعف أعداد إرهابيي تنظيم “داعش” في ليبيا خلال عام ونصف العام.
وأوضح رودريغيز في تصريح للصحفيين في البنتاغون الليلة الماضية نقلته وكالة فرانس برس أن عدد إرهابيي “داعش” بات يتراوح بين أربعة آلاف وستة آلاف حيث “تضاعف خلال الأشهر الـ 18 الماضية” مشيرا إلى “احتمال” سيطرة هذا التنظيم الإرهابي على جزء من الأراضي الليبية إلا انه اعتبر أنه “ليس قلقا من هذا الأمر في الوقت الراهن” رغم أن التنظيم يسيطر على مدينة سرت الواقعة شرق العاصمة الليبية طرابلس.
وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 فوضى أمنية واقتتالا وصراعا على السلطة استغلته تنظيمات إرهابية بينها “داعش” الذي يحتل مدينة سرت التي يحاول التنظيم التمدد منها فيما يركز مسؤولون دوليون قلقهم فقط على وجود هؤلاء الإرهابيين على بعد 300 كلم عن السواحل الأوروبية.
وحول احتمال التدخل العسكري في ليبيا مرة أخرى اعتبر القائد العسكري الأمريكي أن هذا الأمر “يتوقف على ما ستطلبه حكومة الوفاق الوطني” برئاسة فايز السراج التي دخلت طرابلس في 30 آذار الماضي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 370


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top