جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | لبنانيون يقتحمون مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” احتجاجاً على نشرها كاريكاتير مسيء للبنان وعَلَمَه

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | لبنانيون يقتحمون مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” احتجاجاً على نشرها كاريكاتير مسيء للبنان وعَلَمَه


اقتحم عدد من اللبنانيين مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” التابعة لنظام بني سعود في بيروت وقاموا بتمزيق وتكسير محتوياته كما مزقوا الصحف والمجلات الموجودة على طاولات المكتب وذلك احتجاجا على قيام الصحيفة بنشر رسم كاريكاتير مسيء لدولة وعلم لبنان.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عددا من الشبان اللبنانيين أقدموا على اقتحام مكاتب جريدة “الشرق الأوسط” أثناء غياب معظم جهاز التحرير وعملوا على تمزيق عدد الجريدة احتجاجا على الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته في متن صفحاتها الصادرة اليوم.
من جهته قال رفعت بدوي مستشار رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سليم الحص في بيان تعليقا على نشر الكاريكاتير المسيء ان لبنان بلد العلم والثقافة والحضارة والانسان منذ الازل من قبل ان تولد هياكلكم ومن قبل ان تولد مملكاتكم واماراتكم ومشيخاتكم مضيفا.. انه إذا كان لبنان بعنوانكم كذبة نيسان فنقول لكم وبكل يقين انتم الثلاثون من شهر شباط.
بدوره قال رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن تعليقا على الكاريكاتير الذي نشرته الصحيفة واصفة فيه دولة لبنان بكذبة نيسان .. ليس أغلى على قلوب اللبنانيين جميعا من الحرية على مختلف أشكالها وعلى الأخص حرية التعبير لكن ليس أي تعبير عندما يتعلق الأمر برمزية لبنان في علمه الوطني مضيفا أن صحيفة الشرق الأوسط ارتكبت شتيمة موصوفة هي بمثابة خطيئة مميتة بحق الشعبين السعودي واللبناني.
وكان نظام بني سعود اقفل اليوم مكاتب قناة العربية الناطقة باسمه وقناة الحدث المتفرعة عنها في بيروت وصرف العاملين فيها من إعلاميين وتقنيين.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 448


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top