جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | نواب أتراك يعتزمون الطلب من المحكمة الدستورية التركية عزل أردوغان من منصبه

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | نواب أتراك يعتزمون الطلب من المحكمة الدستورية التركية عزل أردوغان من منصبه


أعلن النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي خلوق بيكشن أن 110 نواب من الحزب يعتزمون التقدم بطلب إلى المحكمة الدستورية لعزل رئيس النظام التركي رجب أردوغان من منصبه لعدم أهليته ولإعادة الهدوء إلى تركيا.
ونقلت صحيفة جمهورييت عن بيكشن قوله في مؤتمر صحفي عقده اليوم “إن 110 نواب عن حزب الشعب الجمهوري سيطالبون المحكمة الدستورية بإتخاذ قرار يثبت أن أردغان غير مؤهل لتبوء منصب الرئيس” مشددا على ضرورة عزل أردوغان من منصبه لكي تتنفس تركيا الصعداء.
وأوضح بيكشن أن أردوغان وصل إلى مرحلة التوسل للمسؤولين الأمريكيين قبل زيارته إلى واشنطن لاستقباله موضحا بأن جميع الأتراك مؤسسات وهيئات يرغبون في رحيل أردوغان لكي يتنفس هذا البلد الصعداء.
شرطة أردوغان تعتدي على محامين وتوقف اثنين منهم أمام قصر العدل باسطنبول
من جهة أخرى اعتدت شرطة نظام رجب أردوغان اليوم على مجموعة من المحامين أعضاء جمعية المحامين المعاصرين أثناء إلقائهم بيانا صحفيا أمام قصر العدل في اسطنبول وأوقفت اثنين منهم.
وقال موقع سنديكا أورج التركي إن الشرطة اعتدت على مجموعة من المحامين خلال القائهم البيان الصحفي بعد جلسة محاكمة 22 محاميا أعضاء في جمعية المحامين المعاصرين.
مغتربون أتراك يستقبلون أردوغان في واشنطن بالاحتجاجات ويصفونه بالإرهابي
إلى ذلك نظمت مجموعات من الأتراك المقيمن في أمريكا تظاهرات احتجاجية ضد زيارة رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى واشنطن ورددوا هتافات تصفه بالإرهابي.
وأوضح موقع اودا تي في التركي أن المغتربين الأتراك المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية نظموا التظاهرة الاحتجاجية ضد أردوغان أمام فندق سانت ريجيش الذي سيقيم فيه خلال زيارته رافعين لافتات تقول “أردوغان الإرهابي”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 434


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top