جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الداخلية الداغستانية تعلن أن أكثر من 900 داغستاني في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وداخلية انغوشيا تعلن أن أكثر من 160 إنغوشياًفي صفوف تلك التنظيمات في سورية

أخبار الأمة العربية والعالم الداخلية الداغستانية تعلن أن أكثر من 900 داغستاني في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وداخلية انغوشيا تعلن أن أكثر من 160 إنغوشياًفي صفوف تلك التنظيمات في سورية


أعلن وزير الشؤون الداخلية في جمهورية داغستان الروسية عبد الرشيد محمدوف أن أجهزة الأمن الداخلي تواصل البحث عن المئات من سكان داغستان الذين يشتبه بتورطهم بالانضمام إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.
وقال محمدوف خلال اجتماع لمجلس الشعب المحلي اليوم في محج قلعة.. إن “912 شخصا تظهر أسماؤهم على قائمة المطلوبين للاشتباه بتورطهم في القتال في سورية وهذا العدد هو الأكبر من هذا القبيل في منطقة شمال القوقاز الروسية الفيدرالية”.
وحذر محمدوف من قيام هؤلاء بارتكاب جرائم إرهابية بعد عودتهم إلى داغستان مشيرا إلى أنه تم في الآونة الأخيرة الكشف عن كمية كبيرة من العبوات الناسفة في منطقة خاسافيورت وألقي القبض على مشتبه بهم في الأعداد لارتكاب جرائم إرهابية وكان أحدهم عائدا لتوه من سورية.
وكانت قوات الأمن في داغستان اعتقلت الأسبوع الماضي ثلاثة إرهابيين مرتبطين بتنظيم داعش وضبطت بحوزتهم طناً من المواد المستخدمة بصناعة المتفجرات وأربع عبوات ناسفة في إطار بدء عملية لمكافحة الإرهاب في منطقتين من جمهورية داغستان.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية إنغوشيا الروسية أن أكثر من 160 من سكان إنغوشيا التحقوا بصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.
وقال وزير داخلية إنغوشيا ألكسندر تروفيموف في برلمان الجمهورية اليوم: إن ” الوزارة عززت عملها للكشف عن الأشخاص الذين سافروا إلى سورية للانضمام إلى التنظيم الارهابي وتتخذ مجموعة من الإجراءات من أجل وقف نشاط الأشخاص القائمين بتجنيد الشباب لمصلحة التنظيمات الإرهابية”.
وأضاف تروفيموف: إن” الوزارة تنظم فعاليات لمواجهة التطرف وتوعية الشباب في مختلف المعاهد والجامعات وكذلك من خلال شبكة الإنترنت” مشيرا إلى انه تم رفع 46 قضية جنائية وفقا لمادتي القانون الجنائي “العمل الإرهابي” و”إنشاء تنظيم مسلح غير شرعي”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت العام الماضي أن أكثر من 2700 شخص من التابعية الروسية سافروا من روسيا إلى سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 496


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top