صحيفة ( Politiken ) الدانماركية تنشر كاريكاتير يظهر الكيان الصهيوني بالكلب السعودية | سلطات النظام السعودي تعتقل 11 أميراً رفضوا أوامرها إيران | استمرار المسيرات المليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي أمريكا | (FBI) يبدأ تحقيقاً جديداً مع هيلاري كلينتون صحيفة جيروسليم بوست الصهيونية: في اللحظة المناسبة، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المتظاهرين الإيرانيين فلسطين المحتلة | الخارجية الفلسطينية تدين مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين لبنان | المنتدى القومي العربي: المقاومة سبيل تحرير القدس اليمن | الصحة العالمية: 471 شخصا مصابون بداء الدفتيريا في اليمن أمريكا | البيت الأبيض يحظر على موظفيه استخدام الهاتف المحمول أثناء الدوام


الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية يلبي دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويزور موسكو يوم الثلاثاء 20 - 10 - 2015

أخبار الأمة العربية والعالم الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية يلبي دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويزور موسكو يوم الثلاثاء 20 - 10 - 2015



في لقاء قمة لم يعلن عنه مسبقا، التقى الرئيس بشار الأسد نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس الثلاثاء.
وناقش الرئيسان الأسد وبوتين استمرار العمليات العسكرية ضد الإرهاب في سورية ومسائل محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة والمسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية ودعم العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة السورية فيما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية.
وأطلع الرئيس الأسد الرئيس بوتين على الوضع في سورية وخطط الجيش العربي السوري وسير العمليات العسكرية في سورية معربا عن تقدير الشعب السوري للدعم الروسي بهذا الخصوص.
وأشار الرئيس الأسد إلى أن الإرهاب يشكل عائقا أمام الحل السياسي وأن أي تحركات عسكرية لا بد أن تتبعها خطوات سياسية.
وأكد الرئيس الأسد خلال لقائه بوتين على ضرورة وقف كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية وفتح المجال أمام الشعب السوري لتقرير مستقبل بلاده بنفسه.
وأوضح الرئيس الأسد أن هدف العملية العسكرية هو القضاء على الإرهاب الذي يعرقل الحل السياسي ومشاركة القوى الجوية الروسية في العمليات ضد الإرهاب في سورية ساهمت في وقف تمدد التنظيمات الإرهابية.
بدوره أعرب الرئيس بوتين للرئيس الأسد عن استعداده للمساعدة فى العمليتين العسكرية والسياسية فى سورية مؤكدا أنه سيجري اتصالات مع قوى دولية أخرى لبحث التوصل إلى حل سياسي بالتزامن مع مكافحة الإرهاب.
وعقدت ثلاثة اجتماعات بين الرئيسين ‏الأسد و‏بوتين في لقاء القمة الذي جمعهما في ‏موسكو أمس.. لقاء موسّع بحضور وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، ولقاء ثنائي مغلق، وعشاء عمل بحضور رئيس الحكومة الروسية ووزيري الخارجية والدفاع.

تاريخ النشر: 21-10-2015 - عدد المشاهدات: 224

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft