جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الكويت | الناتو يوقع اتفاقية مع الكويت لتسهيل مرور قواته عبر أراضيها

أخبار الأمة العربية والعالم الكويت | الناتو يوقع اتفاقية مع الكويت لتسهيل مرور قواته عبر أراضيها


أعلنت الكويت وحلف شمال الأطلسي الناتو اليوم عن توقيعهما على اتفاقية تعاون وشراكة لتسهيل عبور القوات التابعة للحلف عبر أراضي الكويت في أول اتفاقية من نوعها للحلف بمنطقة الخليج العربي.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الكويتي عقب توقيع الاتفاقية”إن اتفاقية العبور ستسهل عمليات عبور المعدات والتجهيزات وستصبح نشاطات الناتو في المنطقة أكثر فاعلية”.

ولفت ستولتنبرغ إلى “أنه الاتفاق الأول الذي يوقعه حلف شمال الأطلسي في منطقة الخليج “.

من جانب آخر رأى ستولتنبرغ أن “التطبيق الكامل” لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية سيشكل “الأساس الأفضل لكل الجهود المبذولة” للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

يذكر أن وقف الاعمال القتالية فى سورية بدأ يوم السبت الماضي تنفيذا للتفاهم الروسي الامريكي الذى تبناه مجلس الامن الدولي بالإجماع بموجب القرار رقم 2268 وشهد خروقات قام بها ارهابيون في عدة مناطق بينها دمشق وحلب واللاذقية لكن الخرق الابرز كان دخول نحو 100 ارهابي من تنظيم “داعش” الإرهابي الى مدينة تل ابيض شمال سورية قادمين من الأراضي التركية.

وذكر ستولتنبرغ أن الحلف سيستمر في دعم جهود “التحالف الدولي” ضد تنظيم داعش الارهابي عبر الضربات الجوية ” نافيا أن يكون هناك خطة لوجود قوات على الأرض”.

ويشن التحالف الذي تقوده واشنطن بدعوى محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي ضربات جوية في سورية والعراق منذ 18 شهرا بشكل مخالف للقانون الدولي بقيت دون اثر يذكر قياسا الى ما حققته الضربات الجوية الروسية التي تجري بطلب رسمي سوري منذ نهاية ايلول الماضي والتي كبدت التنظيمات الارهابية خسائر كبيرة وحدت من حركتها ودمرت مقرات القيادة وخطوط الامداد الخاصة بها.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 371


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top