جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 شرطة أردوغان تعتقل طالبة بتهمة “إهانة” أردوغان.. ونجم كرة قدم تركي سابق يواجه حكما بالسجن بالتهمة ذاتها

أخبار الأمة العربية والعالم شرطة أردوغان تعتقل طالبة بتهمة “إهانة” أردوغان.. ونجم كرة قدم تركي سابق يواجه حكما بالسجن بالتهمة ذاتها


اعتقلت شرطة النظام التركي طالبة جامعية بذريعة “إهانة” رئيس النظام رجب أردوغان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر موقع اودا تي في التركي أن شرطة أردوغان داهمت أمس قاعة المحاضرات في جامعة أولوداغ بمحافظة بورصة وأوقفت الطالبة المذكورة لاستكمال التحقيق معها في النيابة العامة بعد اتهامها بإهانة أردوغان.

يذكر أن الدعاوى القضائية المرفوعة ضد المواطنين الأتراك بتهمة “إهانة” أردوغان شملت أعضاء هيئة تدريسية في الجامعات التركية وطلابا ومواطنين عاديين بينما وصل عدد المواطنين الذين رفعت دعاوى قضائية ضدهم بتهمة الإهانة إلى 36 شخصا.

في هذه الأثناء يواجه نجم كرة القدم التركي السابق هاكان شوكو عقوبة بالسجن قد تصل إلى أربع سنوات بذريعة إهانة أردوغان ونجله بلال في تغريدة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شوكور تعليقا على قبول المحكمة لمذكرة اتهامه التي قدمتها نيابة اسطنبول إن “تغريداته على موقع تويتر لا تستهدف أردوغان أو ابنه وأنه لم يذكر أيا منهما بالاسم”.

وكانت منظمة العفو الدولية انتقدت أمس الأول تدهور سجل تركيا فى مجال حقوق الإنسان وسلطت الضوء فى تقرير لها على الانتهاكات القانونية التي يرتكبها نظام أردوغان فيما يتعلق بحرية التعبير في البلاد مشيرة إلى ارتفاع حالات الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن التركية وإساءة معاملة المعتقلين أثناء احتجازهم وعدم استقلالية القضاء.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 377


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top