جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 موقع ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تجسست على زعماء ومسؤولين في منظمات دولية ودول غربية

أخبار الأمة العربية والعالم موقع ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تجسست على زعماء ومسؤولين في منظمات دولية ودول غربية


11358

كشفت وثائق سرية جديدة سربها موقع ويكيليكس اليوم عن قيام المخابرات الأمريكية بالتجسس على عدد من الزعماء والمسؤولين في منظمات دولية ودول غربية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تقرير نشره موقع ويكيليكس وتضمن هذه الوثائق قوله..//إن من بين الشخصيات التي طالتها عمليات التجسس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي//.

وأشار التقرير إلى أن المخابرات الأمريكية تنصتت على لقاءات بين بان كي مون وأنجيلا ميركل حيث دار الحديث بينهما حول مكافحة التغير المناخي كما تنصتت على لقاءات ساركوزي مع ميركل وبرلسكوني .

وكانت وثائق سرية سربها موقع ويكيليكس الإخباري العام الماضي أكدت أن الولايات المتحدة تجسست على ثلاثة مستشارين المان بينهم المستشارة الحالية أنجيلا ميركل وسلفاها غيرهارد شرودر وهلموت كول.

كما أشارت وثائق أخرى إلى تنصت المخابرات الأمريكية على وزيري مالية فرنسيين وجمعها معلومات عن عقود التصدير والتجارة ومحادثات الميزانية الفرنسية بعد أن تجسست أيضا على ثلاثة رؤساء فرنسيين ومسؤولين في دول عدة حليفة للولايات المتحدة من بينهم رئيس النظام التركي رجب اردوغان.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 386


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top