جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 النظام السعودي يطلب من رعاياه مغادرة لبنان.. والإمارات تمنع مواطنيها من زيارته

أخبار الأمة العربية والعالم النظام السعودي يطلب من رعاياه مغادرة لبنان.. والإمارات تمنع مواطنيها من زيارته


بعد أيام من إعلانه وقف تنفيذ الهبة المزعومة للجيش والقوى الأمنية اللبنانية طلب النظام السعودي اليوم من رعاياه مغادرة لبنان وعدم السفر اليه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر في وزارة خارجية بني سعود قوله.. نطلب من جميع السعوديين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم كما طلب المصدر من المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر.

وكانت العديد من الاحزاب والشخصيات اللبنانية اكدت أن “الهبة” السعودية التي لم يحصل لبنان منها على شئ لم تكن إلا أسلوبا جديدا من أساليب الابتزاز السياسي التي يتقنها نظام بني سعود مشيرة الى ان وقفها في هذا الوقت وبعد سنوات من إعلانها يكشف انها لم تكن حقيقية وان الهدف منها اثارة الفتنة بين اللبنانيين.

في هذه الاثناء اعلنت الامارات منع مواطنيها من السفر الى لبنان وخفضت عدد بعثتها الدبلوماسية في بيروت.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الاماراتية “وام” أعلنت وزارة الخارجية انها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر اليه وذلك اعتبارا من اليوم كما قررت خفض افراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى.

ويفرض نظام بني سعود هيمنة على القرار في عدد من الدول الخليجية وخاصة الامارات والبحرين ويظهر ذلك من التبعية الواضحة في قرارات هذين البلدين لما يتخذه نظام بني سعود من قرارات.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 284


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top