جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 سورية | الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرة F16 للكيان الصهيوني بعد القيام بعدوان على نقط عسكرية سورية

أخبار الأمة العربية والعالم سورية | الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرة F16 للكيان الصهيوني بعد القيام بعدوان على نقط عسكرية سورية


 أكد مصدر عسكري سوري قيام كيان العدو الإسرائيلي بعدوان على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدي وسائط الدفاع الجوي السورية وتم اصابة أكثر من طائرة، وقال المصدر إنَّ اسرائيل عاودت عدوانها على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية، وتصدت لها وسائط دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان.
من جهته اقر جيش العدو الإسرائيلي بإسقاط احدى طائراته المقاتلة من طراز أف 16بنيران سورية مضادة للطائرات، وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية أن جراح احد طياري المقاتلة التي أسقطت خطيرة.
ـ قال قائد غرفة عمليات حلفاء سوريا في بيان له، إنَّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت فجراً محطة طائرات مسيرة في مطار التيفور، وهذه الطائرات المسيرة ومنذ بداية الأزمة في سوريا كان عملها هو جمع المعلومات في مواجهة المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، وهذا كله كان يجري لصالح الجيش العربي السوري.
وأضاف أن منظومة الطائرات المسيرة التي نملكها كان لها دور كبير في تطهير المنطقة الشرقية من تنظيم داعش، وأشار إلى أنَّ طائراتنا المسيرة انطلقت صباحاً من مطار التيفور ولكن باتجاه البادية السورية في مهمة اعتيادية لكشف بقايا خلايا داعش وتدميرهم، وحين استهداف المحطة كانت لاتزال طائراتنا فوق مدينة السخنة باتجاه البادية.
وأكد أنَّ قول العدو الاسرائيلي إنهم هم كانوا المستهدفين وأن الطائرة دخلت المجال الجوي لفلسطين المحتلة هو كذب وافتراء وتضليل، ولفت إلى أنَّ الكيان الصهيوني يعلم تماماً أنه فنياً يمكن للرادارات تحديد حركة الطائرات وهم يعلمون انهم كاذبون في ادعاءاتهم.
وذكر نحن نعرف هذا الكيان الصهيوني جيداً ومعه الاحتلال الأميركي في سوريا ودورهم في دعم التنظيمات الإرهابية والذي لازال مستمراً.
وأعلن أنَّ الدليل لدينا واضح حيث لايزال الاحتلال الأميركي يعمل على تأمين حاجات داعش، وهم ينقلون داعش من شرق النهر لتدريبهم في التنف وفِي بعض قواعدهم المشبوهة في العراق ثم إدخالهم مجدداً الى سوريا لاستهداف نقاط ومواقع الجيش السوري.
وشدد على أنَّ هذا العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني من الآن وصاعداً لن يتم السكوت عنه وسيشهدون رداً قاسياً وجدياً يتناسب مع الوضعية الخاصة به.
وأخيراً حيا قائد غرفة العمليات، جهود الجيش العربي السوري في تصديه لهذا العـدوان السـافر، ولقـرار القيـادة السـورية الشجاع في الرد على الاعتداء، وقال نحن ندعم كل ما يصدر عن هذه القيادة الرائدة في سوريا.
– قال مصدر في غرفة حلفاء المقاومة إن الطائرة المسيرة التي ادَّعى الكيان الصهيوني انها اخترقت المجال الجوي لفلسطين المحتلة وأنه أسقطها، لازالت تقوم بعملها كالمعتاد في البادية السورية وقد عادت الى قاعدتها بسلام.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 506


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top