جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 هزة أرضية بقوة 3.6 تضرب لوس أنجلوس الأميركية وزلزال بقوة 1ر6 درجات يضرب جنوب نيوزيلندا ومقتل 49 شخصا في المكسيك جراء زلزال بقوة 1ر7 درجات

أخبار الأمة العربية والعالم هزة أرضية بقوة 3.6 تضرب لوس أنجلوس الأميركية وزلزال بقوة 1ر6 درجات يضرب جنوب نيوزيلندا ومقتل 49 شخصا في المكسيك جراء زلزال بقوة 1ر7 درجات


ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 3.6 درجات على مقياس ريختر اليوم لوس أنجلوس أكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية دون ورود أنباء ضحايا أو أضرار، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قوله إن “مركز الهزة كان على بعد ستة كيلومترات شمال غرب ويستهود”، وشعر بالهزة سكان لوس أنجلوس وسانتا مونيكا وبيفرلي هيلز ووادي سان فرانسيسكو ووادي أنتيلوب.
هذا وقد قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالاً تحت البحر بقوة 1ر6 درجات على مقياس ريختر وقع في المحيط الجنوبي جنوب نيوزيلندا.
ونقلت رويترز عن الهيئة قولها إن “الزلزال رصد على بعد 211 كيلومترا إلى الغرب من جزيرة أوكلاند قبالة الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا” مضيفة إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.
بدورها لم تصدر السلطات النيوزيلندية على الفور أي تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية “تسونامي” بعد الزلزال، وتشهد العديد من مناطق العالم نشاطا زلزاليا متزايدا حيث ضرب زلزال عنيف أمس وسط المكسيك وأدى بحسب حصيلة رسمية أولية إلى مقتل 138 شخصا على الأقل.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 444


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top