جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | المستوطنون الإسرائيليون يجددون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | المستوطنون الإسرائيليون يجددون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك


جدد المستوطنون الإسرائيليون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن أكثر من 150 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال مشيرة إلى أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد.
وأوضحت الوكالة أن العشرات من المصلين الفلسطينيين من القدس وخارجها انتشروا في مرافق المسجد المبارك في محاولة منهم للتصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال.
وكان المئات من المستوطنين الاسرائيليين اقتحموا صباح أمس المسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة من قوات الاحتلال وذلك بعد الدعوات التي وجهتها جماعات الهيكل المزعوم فى ذكرى ما يسمى خراب الهيكل.
وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته القمعية بحق القدس ومواطنيها ومقدساتها تستدعي كل الدعم والإسناد من الأشقاء العرب والمسلمين للقدس وقضيتها وتتطلب استمرار وتعاظم هذا الدعم لمواجهة الجولات المقبلة من التصعيد الإسرائيلي المتواصل.
وشددت الوزارة في بيان لها اليوم على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي شكل من الأشكال أي تعديل على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك وأن السيادة على القدس والمقدسات والأقصى هي للشعب الفلسطيني مهما كبرت التحديات ومهما بلغ بطش الاحتلال مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال قررت تصعيد عدوانها التهويدي على القدس ومقدساتها في محاولة مكشوفة لحسم قضية القدس.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت إجراءاتها بحق القدس والمسجد الأقصى منذ الرابع عشر من الشهر الماضى حيث أغلقت المسجد أمام المصلين في أعقاب العملية التي أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل اثنين من قوات الاحتلال ثم قامت بتركيب بوابات الكترونية الأمر الذي قوبل برفض شعبي فلسطيني عارم ثم حاولت الالتفاف على ذلك بتركيب كاميرات ذكية وهو ما واجهه المقدسيون بصمود وتحد الأمر الذى أجبر الاحتلال على التراجع عن جميع إجراءاته الاستفزازية تجاه المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف.
ومن جهة ثانية ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية إلى 21 فلسطينيا بينهم العديد من الأسرى المحررين.
وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من مدينة نابلس وقراها بينهم أربعة من الأسرى المحررين كما اعتقلت أربعة فلسطينيين من مدينتي رام الله والبيرة والقرى القريبة منهما إضافة إلى اعتقال اربعة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في مدينة بيت لحم وقرية الخضر المجاورة.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من سلفيت وآخر من مدينة الخليل بالإضافة إلى اعتقال فلسطينيين من القدس المحتلة كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط اطلاق نار صوب الأراضي الزراعية القريبة من الخط الفاصل بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وتواصل قوات الاحتلال الجاثمة فى المواقع العسكرية على الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضى المحتلة عام 1948 اعتداءاتها على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم في محاولة منها للتضييق عليهم واستكمال الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 522


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top