جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 بريطانيا | أظهرت بيانات رسمية بريطانية ازدياد عدد الهجمات الإرهابية غرب أوروبا العام الماضي بشكل كبير

أخبار الأمة العربية والعالم بريطانيا | أظهرت بيانات رسمية بريطانية ازدياد عدد الهجمات الإرهابية غرب أوروبا العام الماضي بشكل كبير


أظهرت بيانات رسمية ان الهجمات الإرهابية التي تسببت بوقوع قتلى في غرب أوروبا زادت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، وذكرت رويترز ان البيانات الخاصة بالإرهاب العالمي اظهرت ان عدد الهجمات التي تسببت بوقوع قتلى في غرب أوروبا بلغ 30 هجوما في عام 2016 مقابل 23 هجوما في عام 2015 وهجومين فقط في 2014 .
وشهدت بعض الدول الغربية اعتداءات دموية في إطار ارتداد الإرهاب الذي دعمته وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها وتجلى ذلك في وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة منها ميونيخ وباريس ونيس وبروكسل.
وأشارت البيانات إلى ان الهجمات الإرهابية أصبحت أكثر دموية حيث بلغ متوسط عدد القتلى في عامي 2015 و2016 الماضيين 26 شخصاً مقابل أربعة قتلى فقط سجلوا سنويا على مدى ثلاثة أعوام سبقتها.
وكان أكثر الهجمات دموية في غرب أوروبا سلسلة هجمات متزامنة في باريس في تشرين الثاني 2015 تسببت في مقتل 130 شخصاً وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنها.
وبحسب خبراء فإن التنظيم المذكور المسؤول عن سبعة من إجمالي عشرة هجمات في أوروبا منذ عام 2012 يحرض أتباعه على استخدام السكاكين والمركبات بدلاً من الأسلحة النارية والمتفجرات.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 400


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top