جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 بدء محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

أخبار الأمة العربية والعالم بدء محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي


بدأت في بروكسل محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بعد مرور نحو عام على الاستفتاء الذي قرر فيه البريطانيون الخروج من الاتحاد، ونقلت رويترز عن ميشيل بارنير مفاوض الاتحاد الأوروبي قوله إنه “يأمل أن تضع المحادثات جدولاً زمنياً للمفاوضات”.
وأكد كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على الحاجة لمعالجة سريعة للنقاط غير الواضحة في العملية وعلى السلوك البناء للتوصل إلى اتفاق يخدم مصالح الجميع.
وكان الوزير البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز أكد أمس أنه “لا تراجع” عن خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد مضيفاً أن لندن تريد علاقة عميقة وخاصة مع الاتحاد الأوروبي بعد الانفصال.
وأضاف إن نبرة المفاوضات ستكون ايجابية وان الهدف هو بناء علاقة قوية ومتميزة مشيراً إلى أن الطرفين سيحاولان التوصل لاتفاق يخدم مصالح الجميع.
وعبر دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي عن أملهم في أن يؤدي الاجتماع الأول وقمة بروكسل المرتقبة يومي الخميس والجمعة التي ستلتقي فيها ماي مع زعماء الاتحاد الأوروبي الى تحسين الجو العام بعد بعض النقاشات التي شابها التوتر والخلاف.
وكان البريطانيون صوتوا بنسبة 52 بالمئة لمصلحة الخروج من الاتحاد الاوروبي في استفتاء جرى العام الماضي بينما أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي في الـ 29 من آذار الماضي بنية بلادها الخروج من الاتحاد لتبدأ مفاوضات تستمر عامين.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 503


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top