جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الأسرى المضربون عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية دخلوا مرحلة حرجة

أخبار الأمة العربية والعالم اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الأسرى المضربون عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية دخلوا مرحلة حرجة


نبهت اللجنة الدولية للصليب الاحمر إلى أن مئات الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ”  دخلوا مرحلة حرجة ”  داعية سلطات الاحتلال ” وجميع الأطراف المعنية إلى إيجاد حل يجنب صحة المعتقلين أي ضرر أو وفيات”، ويواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي اضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن “معركة الحرية والكرامة” لليوم ال39 على التوالي مع نقل العديد منهم الى المستشفيات جراء تدهور أوضاعهم الصحية في ظل تعنت إدارة سجون الاحتلال وعدم تلبية مطالبهم المشروعة.
ونقلت “اف ب “عن رئيس دائرة الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة غابرييل سالازار قوله في بيان.. إن ” أطباء اللجنة الدولية للصليب الأحمر زاروا جميع المعتقلين المضربين عن الطعام ويراقبون وضعهم من كثب”.
وأضاف..”  بعد ستة اسابيع من بدء الاضراب عن الطعام نشعر بالقلق حيال التداعيات المحتملة على صحتهم.. من وجهة نظر طبية ندخل مرحلة حرجة”.
ويخوض مئات الاسرى السوريين والفلسطينيين معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها انهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 561


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top